×
آخر الأخبار
صنعاء.. ميليشيا الحوثي تنهب مستحقات موظفي "اليمنية "   عمران.. مقتل نازح برصاص راجع أطلقته مليشيات الحوثي احتفالا بالمولد  "صنعاء غاضبة" تقرير يرصد 2500 انتهاك ارتكبتها مليشيا الحوثي في أمانة العاصمة العشرات من الموظفين يشكون كذب الحوثيين "لم نحصل على نصف الراتب في السبعين"  الجرادي: احتفالنا بذكرى تأسيس الإصلاح احتفاء بالعمل السياسي والمدني    مأرب.. "أمهات المختطفين" تقيم دورة تدريبية حول مسارات القيادات النسوية هل حذر الإصلاح مبكرا من عودة الإمامة ؟ مسؤول حكومي يدين اجبار مليشيا الحوثي موظفي الدولة على المشاركة في دورات عسكرية مأرب .. ندوة تناقش دور الإصلاح في إثراء الحياة السياسية والديمقراطية صنعاء .. مليشيات الحوثي تعتقل موظفًا في الغذاء العالمي

القاضي "قطران" عن التربوي "المخلافي":  23 سنة خدمة في المجال التربوي والمكافأة السجن

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الخميس, 05 سبتمبر, 2024 - 07:15 مساءً

قال الخبير التربوي مجيب المخلافي، المختطف لدى مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، "إنّه عمل بديوان عام وزارة التربية والتعليم 23 سنة، وآخرتها كانت مكافأة نهاية الخدمة زجوا بي بالسجن". مشيرًا إلى أنّه لم يعرف السجن طيلة عمره.

جاء ذلك على لسان القاضي عبدالوهاب قطران، في منصة "اكس" نقلًا عن المختطف "المخلافي"، الذي مكث معه في المعتقل عدّة أشهر، ناقلًا معاناة المختطفين في زنازين مليشيات الحوثي الإرهابية.

وأشار "قطران"، نقلًا عن المخلافي في المعتقل، إلى أنّ تهمته أنه يعمل لدى منظمة دولية تشتغل بتعليم الناشئة، وهي مرخصة رسميًا من سلطة المليشيا في صنعاء. مؤكدًا أنّ المليشيا تتعمد تلفيق التهم للمختطفين بالعمالة للخارج والجاسوسية، دون وجه حق".

وبيّن، حجم المآسي الذي يعانيها التربوي المختطف مجيب المخلافي، وتعامل المليشيا معه في الزنازين الانفرادية، وأساليب التحقيقات التي يستخدمها عناصر المليشيا بحق المختطفين في السجون.

وشكا "المخلافي" من تعامل المحققين في المعتقل، واصفًا تعاملهم بالحماقة، وقال: "إنّ جلسات التحقيق تستمر لأكثر من أربع ساعات وهو معصوب العينين، باسئلة تافهة تنم عن انعدام الخبرة والمعرفة، بهذه المليشيا.

وكانت مليشيات الحوثي بثت اعترافات عبر قنواتها الإعلامية، قبل أيام، للخبيرين التربويين الدكتور "محمد حاتم المخلافي" 65 عامًا و "مجيب مهيوب المخلافي" 52 عامًا، وهم يعترفون على أنفسهم بالتعاون مع المنظمات الأمريكية وقيامهم بتسريب معلومات عن العاملين والمناهج في اليمن.

وعدّت منظمات حقوقية أنّ هذه التسجيلات تأتي ضمن سلسلة متصلة من الاستهدافات التي تقوم بها الجماعة ضد العملية التعليمية في اليمن، مشيرين إلى أنّ هذه الانتهاكات المُركبة ضد كل من الخبيرين التربويين، تمثلت في نشر اعترافات مزعومة على شاشات التلفاز في انتهاك واضح لخصوصية التحقيق وحقهم في عدم إذاعة ما ورد فيه. 

ووفق المنظمات الحقوقية، فإنّه يضاف لذلك أن الاعترافات جاءت أمام مأموري الضبط القضائي وهو عيب جوهري في الإجراءات التي تتطلب أن يكون التحقيق أمام النيابة العامة.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً