×
آخر الأخبار
صنعاء.. ميليشيا الحوثي تنهب مستحقات موظفي "اليمنية "   عمران.. مقتل نازح برصاص راجع أطلقته مليشيات الحوثي احتفالا بالمولد  "صنعاء غاضبة" تقرير يرصد 2500 انتهاك ارتكبتها مليشيا الحوثي في أمانة العاصمة العشرات من الموظفين يشكون كذب الحوثيين "لم نحصل على نصف الراتب في السبعين"  الجرادي: احتفالنا بذكرى تأسيس الإصلاح احتفاء بالعمل السياسي والمدني    مأرب.. "أمهات المختطفين" تقيم دورة تدريبية حول مسارات القيادات النسوية هل حذر الإصلاح مبكرا من عودة الإمامة ؟ مسؤول حكومي يدين اجبار مليشيا الحوثي موظفي الدولة على المشاركة في دورات عسكرية مأرب .. ندوة تناقش دور الإصلاح في إثراء الحياة السياسية والديمقراطية صنعاء .. مليشيات الحوثي تعتقل موظفًا في الغذاء العالمي

منظمة حقوقية تؤكد إصدار الحوثيين حكم إعدام بحق مدير قسم شرطة "ضلاع شملان" و6 من أفراد القسم 

العاصمة أونلاين/ خاص


السبت, 07 سبتمبر, 2024 - 04:56 مساءً

أكدت منظمة سام للحقوق والحريات، بأن محكمة استئناف صنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية أصدرت في 4 سبتمبر الجاري حكمًا بإعدام مدير قسم شرطة ضلاع شملان في صنعاء، و6 من أفراد القسم.

المنظمة أوضحت في بيان لها نشرته اليوم في موقعها الرسمي، أن مدير قسم شرطة ضلاع شملان "يحيى حزام الجايفي" وأفراده كانوا قد تصدوا في 17 يونيو 2020، لعملية اقتحام مسلح نفذها القيادي الحوثي "لطف زياد" والذي يدعى "أبو أيوب" ضد قسم شرطة ضلاع شملان، من أجل إطلاق سراح سجناء متهمين بقضية قتل.

وقالت المنظمة إنه "خلال الاشتباك قُتل ضابط، ومسؤول السجناء في القسم، وأُصيب آخرين، كما قتل القيادي الحوثي أبو أيوب" مشيرة إلى إن مليشيا الحوثي اتهمت الضحايا المحكوم عليهم بالإعدام بأنهم تابعون للنظام السابق، وهي التهمة التي تلصقها الجماعة بالآخرين ممن لا يتبنون أفكارها أو ينتقدون سياساتها.

وأضافت أن الضحايا خضعوا لمحاكمة شكلية لم تتوفر فيها أية إجراءات قانونية وافتقرت إلى مبادئ المحاكمة العادلة والنزيهة، مما يعكس حالة الانهيار والفساد الذي ينخر المنظومة القضائية الخاضعة لإملاءات للجماعة.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً