×
آخر الأخبار
صنعاء.. ميليشيا الحوثي تنهب مستحقات موظفي "اليمنية "   عمران.. مقتل نازح برصاص راجع أطلقته مليشيات الحوثي احتفالا بالمولد  "صنعاء غاضبة" تقرير يرصد 2500 انتهاك ارتكبتها مليشيا الحوثي في أمانة العاصمة العشرات من الموظفين يشكون كذب الحوثيين "لم نحصل على نصف الراتب في السبعين"  الجرادي: احتفالنا بذكرى تأسيس الإصلاح احتفاء بالعمل السياسي والمدني    مأرب.. "أمهات المختطفين" تقيم دورة تدريبية حول مسارات القيادات النسوية هل حذر الإصلاح مبكرا من عودة الإمامة ؟ مسؤول حكومي يدين اجبار مليشيا الحوثي موظفي الدولة على المشاركة في دورات عسكرية مأرب .. ندوة تناقش دور الإصلاح في إثراء الحياة السياسية والديمقراطية صنعاء .. مليشيات الحوثي تعتقل موظفًا في الغذاء العالمي

السفير الأمريكي يقول إن مليشيا الحوثي باختطافها موظفي المنظمات والسفارات فرّقتهم عن أسرهم بتهم وهمية وباطلة 

العاصمة أونلاين:


السبت, 07 سبتمبر, 2024 - 05:22 مساءً

قال السفير الأمريكي لدى اليمن، ستيفن فاجن، "إنّ ارتكاب الحوثيين لهذه الأفعال (اختطاف موظفيين عاملين في المنظمات الإنسانية)، ضد مواطنين يمنيين لهو دلالة عميقة على قصر النظر والقساوة واللا إنسانية".

جاء ذلك، في بيان، على حساب السفارة الأمريكية لدى اليمن في منصة "اكس" تحت عنوان "ذكرى الاعتقالات غير القانونية التي قام بها الإرهابيون الحوثيون".

وأشار السفير "فاجن" في البيان، إلى أنّ هذا اليوم يصادف ذكرى مرور 90 يومًا على احتجاز مليشيا الحوثي لموظفين أبرياء يعملون مع الأمم المتحدة ومنظمات غير حكومية، وبعثات دبلوماسية.

وأوضح أنّه أيضًا، يصادف أكثر من ألف يوم، للاحتجاز غير القانوني لـ 12 من الموظفين الحاليين والسابقين التابعين للسفارة الأمريكية لدى اليمن على أيادي ذات المجموعة الإرهابية".

وأكد، أنّ مليشيات الحوثي فرّقت بهذه الاجراءات بين هؤلاء المعتقلين وإسرهم، اعتمادًا على تهم وهمية وباطلة، لا تتوافق مع واقع حياة هؤلاء الناس ولا باليمن ومستقبله". لافتًا أنّ هذه الاجراءات قد تفاقم من معاناة اليمنيين الذين يعيشون في مناطق سيطرة المليشيا، وذلك بالمخاطرة بفقدان المساعدات الإنسانية الهامة".

وطالب سفير الولايات المتحدة لدى اليمن جماعة الحوثي الإرهابية بإطلاق سراح جميع المعتقلين فورًا"، مشيرًا إلى أنه يجب أن يعود زملاؤه بسلام إلى عائلاتهم.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً