×
آخر الأخبار
منظمة دولية تحذر" وجود مليون طفل يمني خارج المدرسة قنبلة موقوتة" صنعاء.. نقابة موظفي "بنك سبأ" تعلن مواصلة الإضراب في ذكرى اعدامهم .. رابطة حقوقية تطالب بمحاكمة قتلة أبناء تهامة في صنعاء مؤسسة الاتصالات تعلن تشغيل خدمة "ستارلينك" للإنترنت الفضائي في اليمن رسميًا مليشيا الحوثي تختطف شابا رفع صورة نجل الرئيس الأسبق وسط صنعاء اتحاد المحامين العرب يحذّر من خطورة تعديلات مليشيا الحوثي على القضاء "نقابة الصحفيين" ترحب بإدماج منهج السلامة المهنية في مقررات طلبة الإعلام في جامعة إقليم سبأ في ذكرى الانقلاب الحوثي..نادي المعلمين يعلن التصعيد ويدعو لإضراب شامل في المؤسسات الحكومية بصنعاء صنعاء .. لقاء موسع لوجهاء وصاب يطالب الحوثيين بالقصاص من قاتل "النعماني ويحذر من تمييع الجريمة   ميليشيا الحوثي بصنعاء تنهب مستحقات موظفي "اليمنية "  

"نقابة الصحفيين" ترحب بإدماج منهج السلامة المهنية في مقررات طلبة الإعلام في جامعة إقليم سبأ

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الثلاثاء, 17 سبتمبر, 2024 - 09:51 مساءً


رحّبت نقابة الصحفيين اليمنيين، اليوم الثلاثاء، بما قامت به جامعة إقليم سبأ في محافظة مأرب من إدماج منهج السلامة المهنية للصحفيين ضمن المقررات الدارسية في قسم الإعلام كأول جامعة يمنية تقوم بهذه الخطوة التي تعود بالفائدة على طلاب الإعلام.

وأشادت النقابة في بيان، بجهود وتعاون رئيس جامعة  إقليم سبأ الأستاذ دكتور محمد حمود القدسي وعميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية الدكتور ناصر عرام ومركز الجودة والتطوير الأكاديمي في الجامعة، والأستاذ المساعد بقسم الإعلام والفنون سلطان الخراز لاستشعارهم أهمية إدماج منهج السلامة المهنية في المقرر الدراسي.

ووفقًا لبيان النقابة، فإنّ أستاذ الصحافة والنشر وعميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة  أقليم سبأ، قال: "إنّ ادراج مقرر السلامة المهنية للصحفيين في الخطة الدراسية لطلبة قسم الإعلام والفنون، يأتي إيمانًا  بأهميته للطلبة ليكتسبوا مهارات ومعارف تمكنهم من الحفاظ على سلامتهم الشخصية عند تخرجهم والتحاقهم بالعمل الصحفي ضمن المؤسسات الإعلامية وتغطيتهم للأحداث، خاصة وإننا في منطقة حربٍ تم فيها استهداف الصحفيين واختطافهم وتعرضهم للمضايقات والتهديدات التى وصلت إلى حد القتل، وكان أبرزهم الصحفي عبد الله القادري".

ودعا الأمين العام لنقابة الصحفيين اليمنيين محمد شبيطة، إلى الاهتمام بالموضوع واستكمال اجراءات ادماج منهج السلامة المهنية في المقرر الدراسي لطلاب الإعلام في الجامعات اليمنية. مشيدًا بهذه الخطوة التي يحتاجها طلاب الإعلام وبشكل ملح في البلدان التي تشهد صراعات وحروب.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير