×
آخر الأخبار
منظمة دولية تحذر" وجود مليون طفل يمني خارج المدرسة قنبلة موقوتة" صنعاء.. نقابة موظفي "بنك سبأ" تعلن مواصلة الإضراب في ذكرى اعدامهم .. رابطة حقوقية تطالب بمحاكمة قتلة أبناء تهامة في صنعاء مؤسسة الاتصالات تعلن تشغيل خدمة "ستارلينك" للإنترنت الفضائي في اليمن رسميًا مليشيا الحوثي تختطف شابا رفع صورة نجل الرئيس الأسبق وسط صنعاء اتحاد المحامين العرب يحذّر من خطورة تعديلات مليشيا الحوثي على القضاء "نقابة الصحفيين" ترحب بإدماج منهج السلامة المهنية في مقررات طلبة الإعلام في جامعة إقليم سبأ في ذكرى الانقلاب الحوثي..نادي المعلمين يعلن التصعيد ويدعو لإضراب شامل في المؤسسات الحكومية بصنعاء صنعاء .. لقاء موسع لوجهاء وصاب يطالب الحوثيين بالقصاص من قاتل "النعماني ويحذر من تمييع الجريمة   ميليشيا الحوثي بصنعاء تنهب مستحقات موظفي "اليمنية "  

اتحاد المحامين العرب يحذّر من خطورة تعديلات مليشيا الحوثي على القضاء

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الثلاثاء, 17 سبتمبر, 2024 - 09:55 مساءً


حذّرت الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب من خطورة التعديلات التي أجرتها مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من ايران على قانون السلطة القضائية".

وأكدت الأمانة العامة للاتحاد، في بيان، أنّ هذه التعديلات تمثل تهديدًا خطيرًا لاستقلالية القضاء وضربًا لحرية مهنة المحاماة، وتهدف إلى فرض الانقسام داخل اليمن.

ودعت، تضامنًا مع بيان نقابة المحامين اليمنيين، للوقوف ضد التعديلات التي تجريها مليشيات الحوثي على قانون السلطة القضائية، وحماية السلطة القضائية منها باعتبارها مليشيا لا تمتلك أي سلطة دستورية أو قانونية.

وأعرب الاتحاد، في البيان، عن تضامنه الكامل مع نقابة المحامين اليمنيين وجميع أعضاء السلطة القضائية في مواجهة هذه التعديلات، مشددًا على أن السلطة القضائية يجب أن تظل مستقلة ولا يجوز تحويلها إلى أداة بيد السلطة التنفيذية، في مخالفة واضحة للدستور اليمني والقوانين النافذة.

كما دعت الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب جميع نقابات المحامين العرب والمنظمات المحلية والإقليمية والدولية وكافة الجهات ذات العلاقة بالوقوف ضد هذه التعديلات التي تجريها ميليشيات الحوثي والعمل على إيقافها وحماية السلطة القضائية ونقابة المحامين اليمنيين منها واعتبار أن مليشيات الحوثيين لا تمتلك أي سلطة دستورية أو قانونية تخول لها القيام بذلك.

وكانت مليشيا الحوثي قد أقرت الأسبوع الماضي تعديلات على قانون السلطة القضائية في اليمن، يسمح لها بموجب هذه التعديلات تعيين أشخاص في القضاء من خارج السلطة القضائية، وحبس المحامين لمدة ثلاث سنوات ونص بأمر من القاضي، وهو الأمر الذي رفضته الحكومة ونقابة المحامين اليمنيين، وكذا نادي قضاة اليمن.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير