×
آخر الأخبار
نقابة الصحفيين اليمنيين تناقش تحريك دعوى قضائية ضد مليشيا الحوثي متظاهرون في مأرب وتعز ينددون باستمرار العدوان الاسرائيلي على غزة  خطباء المساجد يشددون على أهمية التمسك بقيم ثورة 26سبتمبر  لماذا دمرت مليشيا الحوثي الإعلام الوطني فور انقلابها على الدولة؟  وكيل أمانة العاصمة:" الاحتفال الشعبي بثورة 26 سبتمبر يناقض عقيدة مليشيا الحوثي ويثير قلقها" "اعدام ابناء تهامة" .. جريمة مكتملة الأركان تستوجب ملاحقة القتلة   مليشيا الحوثي تختطف اثنين من مشائخ المؤتمر في صنعاء  منظمة دولية تحذر" وجود مليون طفل يمني خارج المدرسة قنبلة موقوتة" صنعاء.. نقابة موظفي "بنك سبأ" تعلن مواصلة الإضراب في ذكرى اعدامهم .. رابطة حقوقية تطالب بمحاكمة قتلة أبناء تهامة في صنعاء

 وكيل أمانة العاصمة:" الاحتفال الشعبي بثورة 26 سبتمبر يناقض عقيدة مليشيا الحوثي ويثير قلقها"

العاصمة أونلاين - خاص


الجمعة, 20 سبتمبر, 2024 - 08:24 مساءً


أكد وكيل أمانة العاصمة صنعاء عبدالمجيد الجرف أن قلق مليشيا الحوثي الإنقلابية من الاحتفال الشعبي بثورة السادس والعشرين من سبتمبر بسبب أن الاحتفال يناقض "يناقض فكرتها وعقيدتها".

وفي مقابلة مع "العاصمة أونلاين" أوضح الجرف أن " ثورة سبتمبر قامت على أسلافهم وقضت على كهنوتهم وهي تذكر اليمنيين كل عام أن آباءكم وأجدادكم قد أزالوا عهود الإمامة والرجعية والتخلف فكيف تعيدوها من جديد وكيف تضيعوا بطولات من قبلكم".

و بشأن التواجد الايراني في اليمن قال الجراف "إيران موجودة من بداية الانقلاب عبر خبرائها ودعمها وتوجيهاتها والملاحظ زيادة التواجد الإيراني وماإرسال السفير الجديد إلا مواصلة للنهج وأيضا إحكام لسيطرة إيران وجناحها على المليشيا وأجندتها".

وأشار الجرف الى أن السلطة المحلية تعمل على توثيق جرائم وانتهاكات مليشيا الحوثي في أمانة العاصمة، مشيرا الى التقرير الحقوقي الذي اصدره مكتب حقوق الإنسان بعنوان "صنعاء غاضبة" والذي وثق 2500 انتهاك خلال العامين الماضيين في صنعاء وحدها .

نص الحوار 
كيف تتابعون الوضع في أمانة العاصمة وكيف حياة الناس في ظل سيطرة الميليشيات الانقلابية؟

 بداية حياكم الله وأهلا وسهلا بكم وبهذه الصحيفة الرائدة  

 لم تمر على اليمنيين أيام أسوء من هذه السنوات العجاف  حيث انقلبت المليشيات على الدولة وانقلبت معها على كل القيم والمبادئ والعادات والتقاليد ونال الناس الضر في معيشتهم وحرياتهم وأملاكهم ومعتقداتهم وتفننت المليشيات في كل أنواع الجبايات تأخذ كل مامع المواطنيين ولاتعطيهم مقابلا حتى رواتبهم قطعتها .

هل توثقون ما تقوم به ميليشيا الحوثي من جرائم وانتهاكات في أمانة العاصمة؟ كان اخرها اعتقال مشائخ المؤتمر؟

أكيد نحن نرصد الوضع في الأمانة ومعنا مصادر وفرق عمل توثق الانتهاكات ولدينا فريق حقوقي يرأسه مدير مكتب حقوق الإنسان الأخ فهمي الزبيري من أنشط مدراء حقوق الإنسان على مستوى الجمهورية وقد وثق ونشر الكثير من التقارير محليا وعالميا ولعل آخرها تقرير باسم صنعاء غاضبة وثق 2500 انتهاك خلال العامين الماضيين في صنعاء وحدها .
 

لماذا تخشى مليشيا الحوثي من الاحتفال الشعبي بثورة 26 سبتمبر في صنعاء؟
 
لأن الاحتفال ب26 سبتمبر يناقض فكرتها وعقيدتها فثورة سبتمبر قامت على أسلافهم وقضت على كهنوتهم وهي تذكر اليمنيين كل عام أن آباءكم وأجدادكم قد أزالوا عهود الإمامة والرجعية والتخلف فكيف تعيدوها من جديد وكيف تضيعوا بطولات من قبلكم .

تزايد الحضور الايراني في أمانة العاصمة ..كيف تتابعون ذلك ؟

 إيران موجودة من بداية الانقلاب عبر خبرائها ودعمها وتوجيهاتها والملاحظ زيادة التواجد الإيراني وماإرسال السفير الجديد إلا مواصلة للنهج وأيضا إحكام لسيطرة إيران وجناحها على المليشيا وأجندتها.

•   أبناء أمانة العاصمة في معركة التحرير .. حدثنا عن ذلك ؟
أبناء الأمانة واجهوا الانقلاب من بدايته خارج صنعاء وفي صنعاء وهبوا كغيرهم من الأحرار إلى مأرب لخوض معركة الدفاع عن الجمهورية وهم موجودون في الجيش الوطني والمقاومة في معظم الجبهات وكذلك في الساحل والحدود ولعل الذي لا يعرفه الكثير أن أبناء الأمانة تواجدوا منذ بداية المعركة حين بدأت مطارح مأرب كان المتطوعون من أبناء الأمانة قد وفدوا إلى مأرب وشاركوا الثلة القليلة الموجودة شرف بداية المعركة واستشهد منهم الكثير على أبواب مأرب في بداية 2015 واستمر البقية يؤدون واجبهم .
 

 ما الذي تقدمه السلطة المحلية في أمانة العاصمة للنازحين من أبناء الأمانة ؟

 قدمت السلطة المحلية لنازحي الأمانة الكثير من الدعم في المجال الإغاثي في السنوات الماضية وحاليا أصبح الدعم عبر الوحدة التنفيذية للمجتمع المضيف  بمحافظة مأرب وفي المجال الصحي كانت الأمانة سباقة في الاهتمام بنازحيها حيث نسقت مع المستشفيات الموجودة وبالذات مستشفى كرى لمعالجة المرضى من النازحين وأقامت العديد من المخيمات الطبية وأجريت العمليات المجانية للمئات من نازحي الأمانة مجانا على حساب السلطة المحلية وبصورة دائمة يمكن للنازح من الأمانة الحصول على تخفيض يصل إلى النصف في الفحوصات والعمليات.

كذلك صرف العلاج مجانا على حساب السلطة المحلية لأول مرة ثم نساهم بنسبة عند تكرر نفس المريض ورصدنا مبلغ شهري مستمر من السلطة المحلية دعم  للعلاج والفحوصات والعمليات كما أن السلطة المحلية بالأمانة أول محافظة سفرت عدد من الجرحى إلى مصر للعلاج على نفقتها ووفرت 100 كرسي كهربائي وعادي للمقعدين بدعم من مركز الملك سلمان ويقوم مكتب الأمانة بخدمة النازحين في المجالات الخدمية التي يحتاجونها في التربية والجوازات والأحوال المدنية  والتسكين وغيرها ومكتبنا مفتوح للجميع .



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير