×
آخر الأخبار
صنعاء ..تجار "باب السلام" يعلنون الإضراب الشامل رفضا للجبايات الحوثية ندوة نقاشية ل"مركز العاصمة" تناقش جرائم مليشيا الحوثي خلال عشرة أعوام "الجماعي" ل "العاصمة أونلاين" : منذ نكبة ٢١سبتمبر تزايد معدل الفقر والجوع ليشمل أساتذة الجامعات غزو ناعم أم حكم عسكري.. 10 سنوات من التغلغل الإيراني ومخطط فصل اليمن عن هويته ومحيطه العربي والإسلامي (دراسة استقصائية)  نقابة الصحفيين تطالب الحوثيين بسرعة الإفراج عن الصحفي "المياحي"  رابطة حقوقية تدين اختطاف مليشيا الحوثي الناشطين والكتاب من شوارع صنعاء  المركز الأمريكي للعدالة يدين اختطافات الحوثيين للصحفيين والنشطاء ويقول إنها غير قانونية "الزبيري" لـ"العاصمة أونلاين": مليشيا الحوثي دمرت المؤسسات الإعلامية ومارست الإرهاب المنظم بحق الصحفيين في صنعاء  نقابة الصحفيين اليمنيين تناقش تحريك دعوى قضائية ضد مليشيا الحوثي متظاهرون في مأرب وتعز ينددون باستمرار العدوان الاسرائيلي على غزة 

ندوة نقاشية ل"مركز العاصمة" تناقش جرائم مليشيا الحوثي خلال عشرة أعوام

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الأحد, 22 سبتمبر, 2024 - 04:49 مساءً



نظم مركز العاصمة الإعلامي، مساء السبت،، ندوة نقاشية على منصة "أكس"، بعنوان: "صنعاء.. 10 أعوام على النكبة الحوثية"، بحضور نخبة من الباحثين والصحفيين والنشطاء المهتمين بالشأن اليمني.

وشملت الندوة، التي جاءت بالتزامن مع يوم النكبة المواق 21 سبتمبر، محاور: تدمير الحياة السياسية، والتجهيل والتجويع، تجريف الإعلام، بعد عشر سنوات من انقلاب مليشيات الحوثي على الشرعية واحتلالها مؤسسات الدولة.

وخلال الندوة، التي أقيمت عبر مساحة في منصة "اكس" تحدث الصحفي المحرر من سجون مليشيات الحوثي الإرهابية هشام طرموم، بالقول: "إنّ المليشيات الحوثية عملت منذ الوهلة الأولى لاسقاط العاصمة صنعاء، على تجريف الإعلام، من خلال اقتحام المؤسسات الإعلامية، وملاحقة الصحفيين، ومارست كل أنواع القمع بحق الصحافة والإعلام".

وأشار "طرموم" في حديثه إلى أنّه كان شاهد على عملية التجريف التي مارستها المليشيا منذ الانقلاب، في جرائمها المستمرة بحق الصحفيين اليمنيين، من خلال ما كان يرد على لسان قيادة المليشيا في السجون أثناء فترة اعتقاله مع زملائه الصحفيين في العاصمة المحتلة صنعاء".

وقال الصحفي المحرر هشام طرموم، في المساحة، "إنّه من وقاقع التجربة المأساوية التي مارستها المليشيات بحقهم، اكتشف التوجه العدائي التي تكنّه هذه الجماعة للصحفيين". وأردف، "أنّ المليشيا حافظت على لون واحد من الصحافة التي تروج لمشروعهم الطائفي السلالي، وما عدا ذلك مارست بحقهم مذبحة حقيقية بحق الإعلام والصحافة، ابتدأت منذ الوهلة الأولى للانقلاب".

من جانبه، قال الصحفي سمير مريط، "إنّ مليشيات الحوثي تفننت في استخدام كل وسائل التجويع بحق أبناء الشعب اليمني، خلال عشرة سنوات من الإنقلاب الحوثي البغيض، ومارست في هذه السنوات أبشع الجرائم".

إلى ذلك، تحدث الكاتب الصحفي همدان العليي، في المساحة التي نظمها "مركز العاصمة الإعلامي" بالقول: "إنّه خلال العشر سنوات الماضية رأينا كل كل قبسح مارسته هذه العصابة (مليشيات الحوثي)، وهذا لا يخفى على أحد. مؤكدًا أنه يجب أن يكون هناك تكثيف جهود من قبل أبناء الشعب اليمني؛ لاستعادة البلاد في أسرع وقت من هذه السلالة الكهنوتية".

وأكد مدير عام مكتب حقوق الإنسان بأمانة العاصمة فهمي الزبيري، خلال الندوة، أننا نعيش اليوم بعد عشر سنوات من الانقلاب الحوثي الإرهابي، محملين بإرث ثقيل من الانتهاكات التي تركتبها المليشيا الحوثية بشكل ممنهج ومنظم". داعيًا إلى الوقوف ضدّ هذه المليشيا وتعريه قبحها بكل الوسائل والامكانيات".



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير