×
آخر الأخبار
قانونية الإصلاح بأمانة العاصمة تدين الإرهاب الحوثي بحق المحتفلين يثورة ٢٦سبتمبر افتتاح بنك السلام كابيتال للتمويل الأصغر الإسلامي بمدينة مأرب مأرب .. لوحة فنية لعرض صور الشهداء بمناسبة ثورة 26 من سبتمبر مليشيا الحوثي في صنعاء تصدر حكماُ بإعدام مدير شركة يمن ديجتال ومصادرة ممتلكاته رئيس مجلس القيادة يؤكد أنّ التراخي الدولي عن تمادي الحوثيين سيشجع منظمات إرهابية أخرى لاتباع نفس النهج صنعاء..طلاب جامعة العلوم يرفعون الأعلام في مباني الجامعة ايقاد شعلة سبتمبر في مأرب بحضور اللواء العرادة وبن مبارك مصدر بطيران اليمنية في عدن يتهم مدير إدارة المبيعات في صنعاء بالتمرد وممارسة مهام القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة الشركة  مليشيا الحوثي تعتدي على مئات المتختطفين في السجن المركزي بصنعاء ٢٦ سبتمبر.. ثورة تتجدد وكهنوت يلفظ الانفاس 

قانونية الإصلاح بأمانة العاصمة تدين الإرهاب الحوثي بحق المحتفلين يثورة ٢٦سبتمبر

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


السبت, 28 سبتمبر, 2024 - 12:08 صباحاً

أدانت الدائرة القانونية في المكتب التنفيذي، للتجمع اليمني للإصلاح بأمانة العاصمة، حملة القمع والاعتقالات والترهيب التي تمارسها ميليشيا الحوثي الإرهابية، ضد المواطنين في أمانة العاصمة بسبب مشاركتهم في احتفالات شعبنا اليمني العظيم بالذكرى 62 لثورة 26 سبتمبر المجيدة.
واعتبرت في بيان، اليوم الجمعة، إن هذه الاختطافات التي تمارسها المليشيا الإرهابية ضد الناشطين والسياسيين ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي منذ أيام، تؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن هذه الميليشيات الإرهابية ليست إلا امتدادا لنظام الإمامة الكهنوتي السلالي الذي جاءت ثوره 26 سبتمبر للقضاء عليه.
وأشار إلى إن هذه الجرائم الممنهجة التي تمارسها ميليشيا الحوثي الإرهابية، التابعة لإيران تخالف الدستور والقانون، وجميع الاتفاقيات الدولية الخاصة بحقوق الإنسان التي صادقت عليها اليمن والتزمت بأحكامها.
 ودعت قانونية الإصلاح بأمانة العاصمة، الحكومة والنائب العام للقيام بدورهما الدستوري في حماية المواطنين في أمانة العاصمة وكافة المناطق الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي الإرهابية.
وشددت على ضرورة تحريك الدعاوى الجزائية ضد قيادات وعناصر مليشيا الحوثي الإرهابية، التي تمارس تلك الجرائم ضد المواطنين بشكل ممنهج ومستمر
كما دعت منظمات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية المحلية والدولية، والأحزاب السياسية والنخب الوطنية، والمبعوث الأممية لليمن، إلى إدانة هذه الجرائم، والعمل على معاقبة مرتكبيها والإفراج عن ضحاياها.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً