×
آخر الأخبار
تحالف حقوقي يدعو الأمم المتحدة بالضغط على الحوثيين لإلغاء أحكام إعدام بحق صحفيين منظمة حقوقية توثّق أكثر من 428 حالة ارتكبها الحوثيون بحق المحتفلين بذكرى ثورة 26 سبتمبر افتتاح مكتب الخطوط الجوية اليمنية في محافظة مأرب فريق حقوقي يشدد على ضرورة تدخل المجتمع الدولي لحماية أطفال اليمن من انتهاكات الحوثيين  قانونية الإصلاح بأمانة العاصمة تدين الإرهاب الحوثي بحق المحتفلين يثورة ٢٦سبتمبر افتتاح بنك السلام كابيتال للتمويل الأصغر الإسلامي بمدينة مأرب مأرب .. لوحة فنية لعرض صور الشهداء بمناسبة ثورة 26 من سبتمبر مليشيا الحوثي في صنعاء تصدر حكماُ بإعدام مدير شركة يمن ديجتال ومصادرة ممتلكاته رئيس مجلس القيادة يؤكد أنّ التراخي الدولي عن تمادي الحوثيين سيشجع منظمات إرهابية أخرى لاتباع نفس النهج صنعاء..طلاب جامعة العلوم يرفعون الأعلام في مباني الجامعة

فريق حقوقي يشدد على ضرورة تدخل المجتمع الدولي لحماية أطفال اليمن من انتهاكات الحوثيين 

العاصمة أونلاين:


السبت, 28 سبتمبر, 2024 - 05:12 مساءً

شدّد فريق حقوقي يمني، اليوم السبت، على ضرورة تدخل المجتمع الدولي والمنظمات المختصة لحماية أطفال اليمن من قبل مليشيات الحوثي والتي دفعت بالمئات منهم إلى جبهات القتال.

جاء ذلك، خلال استعراض الفريق الحقوقي في لقاء نظمته الرابطة الإنسانية للحقوق بالتعاون مع عدة منظمات، مع المقرر المختص باستغلال الأطفال التابع لمجلس حقوق الإنسان بجنيف باولينا، أوضاع الاطفال في اليمن وما يتعرضون له من إنتهاكات مستمرة من قبل مليشيات الحوثي الارهابية. وفق وكالة سبأ الرسمية.

بحسب الوكالة، فقد أكد الفريق على ضرورة العمل من أجل إنقاذ أطفال اليمن الذين تجبرهم المليشيات في مناطق سيطرتها على الالتحاق بالدورات العسكرية تحت مسمى (المراكز الصيفية) والتي تعمل على تغيير أفكارهم الوطنية وتزويدهم بأفكار طائفية.

وفي لقاء منفصل، بحث الفريق الحقوقي مع منسقة عمليات منظمة أطباء بلا حدود في الشرق الأدنى والشرق الأوسط واليمن، أنوخا كومبرنوس، جهود المنظمة في الوصول إلى المختطفين والمخفيين قسريًا في سجون مليشيات الحوثي الإرهابية.

وأكد خلال اللقاء، أنّ وضع السجون والمعتقلات في المناطق التي تسيطر عليها المليشيات تفتقد للحد الأدنى من الحقوق، وأنّ معظم المعتقلين في سجون المليشيات الحوثية يتعرضون للتعذيب الجسدي والنفسي وأنّ المئات منهم توفوا تحت التعذيب.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً