×
آخر الأخبار
تحالف حقوقي يدعو الأمم المتحدة بالضغط على الحوثيين لإلغاء أحكام إعدام بحق صحفيين منظمة حقوقية توثّق أكثر من 428 حالة ارتكبها الحوثيون بحق المحتفلين بذكرى ثورة 26 سبتمبر افتتاح مكتب الخطوط الجوية اليمنية في محافظة مأرب فريق حقوقي يشدد على ضرورة تدخل المجتمع الدولي لحماية أطفال اليمن من انتهاكات الحوثيين  قانونية الإصلاح بأمانة العاصمة تدين الإرهاب الحوثي بحق المحتفلين يثورة ٢٦سبتمبر افتتاح بنك السلام كابيتال للتمويل الأصغر الإسلامي بمدينة مأرب مأرب .. لوحة فنية لعرض صور الشهداء بمناسبة ثورة 26 من سبتمبر مليشيا الحوثي في صنعاء تصدر حكماُ بإعدام مدير شركة يمن ديجتال ومصادرة ممتلكاته رئيس مجلس القيادة يؤكد أنّ التراخي الدولي عن تمادي الحوثيين سيشجع منظمات إرهابية أخرى لاتباع نفس النهج صنعاء..طلاب جامعة العلوم يرفعون الأعلام في مباني الجامعة

تحالف حقوقي يدعو الأمم المتحدة بالضغط على الحوثيين لإلغاء أحكام إعدام بحق صحفيين

العاصمة أونلاين:


السبت, 28 سبتمبر, 2024 - 05:52 مساءً

دعا تحالف ميثاق العدالة من أجل اليمن الأمم المتحدة إلى التدخل العاجل لإلزام مليشيا الحوثي بإلغاء أحكام الإعدام الصادرة بحق أربعة صحفيين يمنيين، وذلك على الرغم من إطلاق سراحهم في صفقة تبادل أسرى برعاية أممية.

وأوضح التحالف في بيان له الجمعة أن الصحفيين الأربعة، الذين أُفرج عنهم في أبريل الماضي، يواجهون تهديدًا مستمرًا بسبب أحكام الإعدام بحقهم، ما يمثل انتهاكًا صارخًا لاتفاقات السلام ويهدد حياتهم.

وحذّر التحالف من أن استمرار تهديد حياة الصحفيين يقوض جهود الأمم المتحدة لتعزيز السلام في اليمن، ويعكس استهانة الحوثيين بالقانون الدولي وحقوق الإنسان.

وطالب التحالف المجتمع الدولي بضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة لحماية الصحفيين المفرج عنهم، وضمان محاسبة مليشيا الحوثي الإرهابية على أفعالها.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً