×
آخر الأخبار
مارب.. "إسناد الأمانة" يحتفي بزفاف ٩٢ عريس وعروس مليشيا الحوثي تفرض جبايات جديدة على تجار صنعاء بمزاعم دعم القوة الصاروخية والطيران المسير مركز حقوقي: ممارسات الحوثيين ضد المحتفلين بثورة 26 سبتمبر جريمة تستوجب المساءلة بيان دولي يدعو للإفراج الفوري عن موظفي الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية المختطفين لدى الحوثيين الأمم المتحدة تعلن توسيع نطاق عمليات مكافحة الألغام في اليمن تحالف حقوقي يدعو الأمم المتحدة بالضغط على الحوثيين لإلغاء أحكام إعدام بحق صحفيين منظمة حقوقية توثّق أكثر من 428 حالة ارتكبها الحوثيون بحق المحتفلين بذكرى ثورة 26 سبتمبر افتتاح مكتب الخطوط الجوية اليمنية في محافظة مأرب فريق حقوقي يشدد على ضرورة تدخل المجتمع الدولي لحماية أطفال اليمن من انتهاكات الحوثيين  قانونية الإصلاح بأمانة العاصمة تدين الإرهاب الحوثي بحق المحتفلين يثورة ٢٦سبتمبر

الأمم المتحدة تعلن توسيع نطاق عمليات مكافحة الألغام في اليمن

العاصمة أونلاين:


الأحد, 29 سبتمبر, 2024 - 06:35 مساءً

أعلن مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS)، بالتعاون مع منسق الأمم المتحزة المقيم في اليمن، وبدعم من الاتحاد الأوروبي، عن إطلاق مبادرة جديدة لتوسيع نطاق عمليات مكافحة الألغام في اليمن. 

وقال "المكتب" في بيان نشر على موقعه في الإنترنت، "إن هذه الخطوة تأتي بالتعاون مع مكتب منسق الأمم المتحدة المقيم في اليمن، وبدعم مالي من الاتحاد الأوروبي، كجزء من إعادة صياغة استراتيجية تهدف إلى تعزيز عمليات إزالة الألغام وتقديم المساعدة للضحايا، خاصة النساء والأطفال الذين يعتبرون الفئة الأكثر تضرراً من هذه المخاطر".

ووفق البيان، فقد قال جوليان هارنيز، المنسق المقيم للأمم المتحدة في اليمن، "إن الألغام الأرضية وبقايا الحرب المتفجرة لا تقتصر آثارها على الخسائر في الأرواح، بل تؤدي إلى إصابات دائمة تؤثر بشكل مباشر على الأسر والمجتمعات".

وأكد "هارنيز" على أهمية هذه المبادرة التي تجمع جميع الأطراف المعنية لوضع خطط تهدف إلى إزالة هذه الأدوات المميتة والتخفيف من آثارها على اليمن.

من جهتها، قالت مورييل كورنيليس، رئيسة مكتب المساعدات الإنسانية للاتحاد الأوروبي في صنعاء، "إنّ استثمار الاتحاد الأوروبي في هذا المشروع يهدف إلى تحسين نظام التنسيق لجهود إزالة الألغام، بما يضمن الكفاءة والالتزام بالمعايير العالمية، مع التركيز على تحقيق أعلى درجات المحاسبة تجاه الأشخاص المتضررين من تلوث الألغام".

بحسب بيان مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS)، فإنّ المبادرة تسعى إلى تعزيز التنسيق بين الجهات المعنية على المستوى الوطني والدولي من أجل تحسين عمليات إزالة الألغام وتوعية السكان بالمخاطر وتقديم الدعم اللازم للضحايا".



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً