×
آخر الأخبار
ما بين التهديدات والاختطافات والاقتحامات.. تقرير لـ "العاصمة أونلاين" يوثق انتهاكات الحوثيين بحق المحتفلين بـ 26 سبتمبر في صنعاء تدهور الوضع الصحي للصحفي "المدان" في سجون مليشيا الحوثي بصنعاء  "بن مبارك": مأرب بوابة النصر وستسحق ما تبقى من أحلام الكهنوت  اللواء العرادة: بناء الجيش ورفده بوسائل القتال الحديثة ضرورة ملحة  حملة جبايات للحوثيين تستهدف تجار الذهب في صنعاء الحكومة اليمنية تدين العدوان الاسرائيلي على مدينة الحديدة مارب.. "إسناد الأمانة" يحتفي بزفاف ٩٢ عريس وعروس مليشيا الحوثي تفرض جبايات جديدة على تجار صنعاء بمزاعم دعم القوة الصاروخية والطيران المسير مركز حقوقي: ممارسات الحوثيين ضد المحتفلين بثورة 26 سبتمبر جريمة تستوجب المساءلة بيان دولي يدعو للإفراج الفوري عن موظفي الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية المختطفين لدى الحوثيين

تدهور الوضع الصحي للصحفي "المدان" في سجون مليشيا الحوثي بصنعاء

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الثلاثاء, 01 أكتوبر, 2024 - 07:25 مساءً

عبّرت نقابة الصحفيين اليمنيين اليوم الثلاثاء، عن قلقها البالغ للوضع الصحي للصحفي المعتقل لدى مليشيا الحوثي "عبده مسعد المدان" و الذي أسعف من السجن إلى العناية المركزة في أحد مشافي صنعاء بعد اعتقاله وعدد من الصحفيين على خلفية كتاباتهم الصحافية.

وأدانت "النقابة" في بيان نشر على صفحتها، ظروف الاعتقال السيئة للصحفيين عبده مسعد المدان، ومحمد دبوان المياحي، وفؤاد النهاري، ومحمد الصهباني المعتقلين منذ أواخر شهر سبتمبر الماضي.

وحمّلت سلطة الأمر الواقع بصنعاء مسؤولية ما يتعرض له الزملاء من سوء معاملة وظروف اعتقال سيئة وما سينتج عنها من مخاطر على صحة وسلامة الزملاء. داعيةً إلى توفير الرعاية الصحية للزملاء.

وجددت "النقابة" مطالبتها بسرعة الإفراج عن كافة الصحفيين المعتقلين لدى جماعة الحوثي وكل معتقلي الرأي الذين تعرضوا للاعتقال منذ بداية شهر سبتمبر الماضي على خلفية التعبير عن أرائهم ومواقفهم التي ضاقت بها جماعة الحوثي وقابلتها بالترويع وحجز الحرية والمعاملة العنيفة.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير