×
آخر الأخبار
منصة متخصصة بتعقب الجرائم تكشف عن كيانات مالية سرية تابعة للحوثيين  "العفو الدولية" تطالب الحوثيين بالإفراج عن الخبير التربوي "المخلافي"   اللواء الأشول يضع إكليلًا من الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول في شبوة ما بين التهديدات والاختطافات والاقتحامات.. تقرير لـ "العاصمة أونلاين" يوثق انتهاكات الحوثيين بحق المحتفلين بـ 26 سبتمبر في صنعاء تدهور الوضع الصحي للصحفي "المدان" في سجون مليشيا الحوثي بصنعاء  "بن مبارك": مأرب بوابة النصر وستسحق ما تبقى من أحلام الكهنوت  اللواء العرادة: بناء الجيش ورفده بوسائل القتال الحديثة ضرورة ملحة  حملة جبايات للحوثيين تستهدف تجار الذهب في صنعاء الحكومة اليمنية تدين العدوان الاسرائيلي على مدينة الحديدة مارب.. "إسناد الأمانة" يحتفي بزفاف ٩٢ عريس وعروس

 "العفو الدولية" تطالب الحوثيين بالإفراج عن الخبير التربوي "المخلافي"  

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الاربعاء, 02 أكتوبر, 2024 - 08:46 مساءً

طالبت منظمة العفو الدولية بالإفراج عن الخبير التربوي مجيب المخلافي، المختطف لدى مليشيات الحوثي الإرهابية في العاصمة المحتلة صنعاء.


وقالت "المنظمة" في بيان، "لا تزال سلطات الأمر الواقع الحوثية تحتجز تعسفًا مجيب المخلافي، وهو خبير تربوي ومدرب يمني، منذ 10 أكتوبر/تشرين الأول 2023 بصنعاء في اليمن".

 

وأضافت، "في 1 سبتمبر/أيلول 2024، نشرت محطة تلفزيون تابعة للحوثيين مقطع فيديو يظهر فيه وهو يُدلي بـ”اعتراف” بأنه عضو في “شبكة تجسس” تستهدف النيل من قطاع التعليم في اليمن، وفي حالة اتهام مجيب المخلافي بالتجسس، سيواجه عقوبة الإعدام".

 

وأكدت منظمة العفو الدولية، أنّ منذ اعتقاله، تعرَّض مجيب المخلافي لسلسلة من انتهاكات حقوق الإنسان، بما فيها الاختفاء القسري والاحتجاز بمعزل عن العالم الخارجي والحرمان من الحق في الحصول على المشورة القانونية.

 

وأشارت المنظمة في البيان، إلى أنّ احتجاز "المخلافي" قيد الحبس الانفرادي لمدة ثلاثة أشهر على الأقل، يُشكِّل ضربًا من سوء المعاملة وقد يرقى إلى درجة التعذيب. داعيةً إلى الإفراج عنه على الفور.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً