×
آخر الأخبار
منصة متخصصة بتعقب الجرائم تكشف عن كيانات مالية سرية تابعة للحوثيين  "العفو الدولية" تطالب الحوثيين بالإفراج عن الخبير التربوي "المخلافي"   اللواء الأشول يضع إكليلًا من الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول في شبوة ما بين التهديدات والاختطافات والاقتحامات.. تقرير لـ "العاصمة أونلاين" يوثق انتهاكات الحوثيين بحق المحتفلين بـ 26 سبتمبر في صنعاء تدهور الوضع الصحي للصحفي "المدان" في سجون مليشيا الحوثي بصنعاء  "بن مبارك": مأرب بوابة النصر وستسحق ما تبقى من أحلام الكهنوت  اللواء العرادة: بناء الجيش ورفده بوسائل القتال الحديثة ضرورة ملحة  حملة جبايات للحوثيين تستهدف تجار الذهب في صنعاء الحكومة اليمنية تدين العدوان الاسرائيلي على مدينة الحديدة مارب.. "إسناد الأمانة" يحتفي بزفاف ٩٢ عريس وعروس

منصة متخصصة بتعقب الجرائم تكشف عن كيانات مالية سرية تابعة للحوثيين

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الاربعاء, 02 أكتوبر, 2024 - 09:04 مساءً

كشفت منصة تعقب الجرائم المنظمة وغسل الأموال في اليمن (P.T.O.C) عن شركات تجارية وأشخاص مرتبطين بالجناح المالي السري لمليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من ايران.


وقالت المنصة في تقرير يحمل عنوان: "الكيانات المالية السرية للحوثيين"، إنّ شركة الروضة للصرافة المملوكة لمحمد الحوري وياسر علي الحوري أنشأها الحوثيون في العام 2019 بهدف فرض السيطرة على سوق الصيرفة والتحويلات المالية إضافة إلى تسهيل عملية نقل وغسل أموال ميليشيا الحوثي. 

 

وأفادت "المنصة" أنها حصلت على معلومات موثّقة تفيد بأنّ ميليشيا الحوثي تعمل على تمكين شركة الروضة وتحت غطاء البنك المركزي بصنعاء من إنشاء شبكة مالية موحدة وإلغاء بقية شبكات الصرافة المستقلة وتعطيلها وإجبار بقية الشبكات والصرّافين على المشاركة فيها للتحايل على العقوبات الدولية. مؤكدةً أنّ هذا الأمر يتطلّب موقفًا دوليًا صارمًا تجاه هذه الخطوة الخطيرة التي تلحق الضرر بالاقتصاد الوطني.

 

منصة تعقب الجرائم المنظمة وغسل الأموال في اليمن، أكدت أنها حصلت على محاضر وعقود صفقات نفطية تابعة لرجل الأعمال الحوثي قصي الوزير مع شخصيات على ارتباط بالحرس الثوري الإيراني وشخصيات عراقية.

 

كما أكدت أنّ عمليات التحويل المالية لشركة "فيو أويل" التابعة للوزير تظهر ارتباط شبكة مالية مصرفية لجماعة الحوثيين بالعمليات التجارية المالية وهي مجموعة من الشركات المحدودة البعض فرضت عليه جماعة الحوثيين بشكل أو بآخر ضرورة العمل لصالحهم أو مصادرة ممتلكاتهم، وبعضهم أصبح متماهي مع الحوثيين في كل الجوانب المالية والتجارية بل غسل الأموال عبر هذه الشركات المالية ما مكّن الحوثيين من الحصول على موارد مالية ضخمة ساعدتهم في إطالة أمد الحرب والصراع في اليمن.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً