×
آخر الأخبار
الحوثيون يفرضون حظراً على استخدام "ستارلينك" في المؤسسات المالية بصنعاء (وثيقة) مليشيا الحوثي تجبر المدارس الأهلية في صنعاء على تجنيد الطلاب تحت مسمى تطبيقات عسكرية شبكة حقوقية تدين الانتهاكات الجسيمة التي يتعرض لها المعلمون في مناطق سيطرة الحوثيين جامعة "إقليم سبأ" تحتفي بتخريج الدفعة الخامسة إدارة أعمال الارياني يدين اختطاف الناشط "البيضاني في إب  مركز حقوقي يدين الهجمات الإسرائيلية على البنية التحتية اليمنية نقابة المعلمين اليمنيين: نحتفل بيوم المعلم ومنتسبو المجال التعليمي يعيشون الحرمان وأغلبهم في المنافي والسجون والمقابر  سكان لـ "العاصمة أونلاين": عشرات القيادات الحوثية غادرت منازلها في صنعاء الى أماكن مجهولة   اجتماع عربي يطالب بوقف العدوان الاسرائيلي على لبنان  مسؤول حكومي يحذر من مساعي حوثية للسيطرة على أصول وارصدة "شركة كمران"

مليشيا الحوثي تجبر المدارس الأهلية في صنعاء على تجنيد الطلاب تحت مسمى تطبيقات عسكرية

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الأحد, 06 أكتوبر, 2024 - 02:25 مساءً

قالت مصادر تربوية إن مليشيا الحوثي كثفت من استهداف قطاع التعليم الأهلي في العاصمة اليمنية صنعاء، في خطوة جديدة ضمن سلسلة إجراءات تهدف إلى زج الطلبة والمعلمين في صفوفها القتالية.

وذكرت أن المليشيا أجبرت الطلبة والمعلمين في عدد من المدارس الأهلية على المشاركة في ما تسميه "تطبيقات عسكرية ميدانية"، ضمن مساعيها المستمرة لتجنيد مقاتلين جدد تحت أجندتها الطائفية.

وأوضحت أن حملات التجنيد التي شنتها المليشيات خلال الأيام القليلة الماضية طالت العديد من المدارس الخاصة في صنعاء، حيث تم إجبار إدارات المدارس على اختيار 15 طالباً و10 معلمين من كل مدرسة للانخراط في دورات تعبوية وعسكرية.

وأشارت إلى أن المليشيا توعدت المدارس التي ترفض التعاون بعقوبات مشددة تصل إلى حد الإغلاق وفرض غرامات مالية.

ووفقاً للمصادر، أثار التصعيد الحوثي موجة غضب واسعة في أوساط الطلبة والمعلمين وأولياء الأمور، الذين اتهموا الجماعة بالاستمرار في استغلال مؤسسات التعليم التي سبق أن تعرضت لتدمير وتجريف كبيرين منذ سيطرة الحوثيين على العاصمة.

ونقلت عن  عدد من أولياء الأمور شكاوهم من أن أطفالهم يتم أخذهم قسراً من فصول الدراسة إلى أماكن مجهولة لتدريبهم على القتال وتلقينهم أفكاراً متطرفة، تمهيداً لإرسالهم إلى الجبهات.

وأدى هذا الاستهداف إلى غياب ملحوظ للطلبة والمعلمين في عدد من المدارس الأهلية بصنعاء، حيث رفض الكثيرون الحضور خشية الخضوع القسري لتلك الدورات القتالية.

وتحدثت المصادر عن قيام بعض أولياء الأمور بمنع أبنائهم من الذهاب إلى المدارس، خصوصاً تلك التي تم استهدافها من قبل الجماعة مؤخراً.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً