×
آخر الأخبار
مأرب.. إقامة ندوة لمناقشة التحديات النفسية التي تواجه الأسر النازحة  رابطة حقوقية تكشف أساليب التعذيب النفسي بحق المختطفين في سجون مليشيا الحوثي بصنعاء   رئاسة مجلس النواب تستنكر إجراءات الخزانة الأمريكية بحق الشيخ الأحمر وتطالب بوقفها "قلق مستمر".. مليشيا الحوثي ترفض الافراج عن مئات المحتفلين بـ 26سبتمبر مختطفو سبتمبر.. أماكن اختطاف سرية ومنظمات حوثية تجمع المعلومات عن خلفية المختطفين الاجتماعية والسياسية  الحكومة تطالب المجتمع الدولي والمنظمات الأممية بأدوار أكثر فاعلية في التعاطي مع احتياجات النازحين الأحزاب السياسية اليمنية تندد بقرار الإدارة الأمريكية بشأن الشيخ الأحمر  الاتحاد الدولي للصحفيين يدعو الحوثيين بالإفراج الفوري عن الصحفي "المياحي" الحوثيون يفرضون شروطًا تعجيزية على المختطفين بدعوى الاحتفال بذكرى 26 سبتمبر "الإصلاح"يرفض قرار الخزانة الأمريكية الجائر ضد الشيخ الأحمر ويطالب بإلغائه

رئاسة مجلس النواب تستنكر إجراءات الخزانة الأمريكية بحق الشيخ الأحمر وتطالب بوقفها

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الخميس, 10 أكتوبر, 2024 - 06:06 مساءً

استنكرت هيئة رئاسة مجلس النواب الإجراءات الصادرة من قبل وزارة الخزانة الأميركية، ضد المؤسسات التابعة لعضو مجلس النواب، وعضو هيئة التشاور والمصالحة، الشيخ حميد الأحمر، داعية الى إعادة النظر فيتلك الإجراءات بصورة عاجلة.


وقال هيئة رئاسة النواب إنه تم تكلف الحكومة بمتابعة الموضوع عبر القنوات الدبلوماسية للتواصل بالإدارة الأمريكية من أجل تراجع وزارة الخزانة عن هذا القرار وعدم السماح بالأضرار بالمؤسسات أو الجهات التابعة للشيخ حميد الأحمر وأسرته التي شملها القرار وتصويب الخطاء.
 
وأشار البيان إلى أن هيئة مجاس النواب تلقت بأسفٍ بالغ ما صدر عن وزارة الخزانة الأمريكية يوم ٧ اكتوبر الجاري من إجراءات لا تتسم بالموضوعية ضد المؤسسات التابعة لعضو مجلس النواب، وعضو هيئة التشاور والمصالحة، الشيخ حميد الأحمر، ومزاعم ضده والتي ينفيها نفياً قاطعاً وترتبط بالقضية الفلسطينية التي يعلم الأمريكان أنفسهم والعالم أجمع أن العرب والمسلمين وأحرار العالم وكل المؤمنين بالحق والعدل ويتعاطفون مع القضية الفلسطينية ويرفضون ما يجري في غزة من حرب وتدمير وهدم للمساكن والممتلكات وتطهير عرقي وإبادة جماعية ومنع للغذاء والدواء.

وأوضح البان "أن ما يجري في لبنان الان من حرب بالصورة نفسها قد كان لشباب الجامعات في الولايات المتحدة، وأوروبا وبقية دول العالم وكثير من مواطني تلك البلدان، موقفاً واضحاً لإدانة ما جرى في غزة ورفح كما هو الحال في الوطن العربي".

واضاف البيان "أن محاولة إسكات برلمانياً كالشيخ حميد الأحمر، أمراً لا يقبله مجلس النواب، ولا الشعب اليمني". داعياً وزارة الخزانة الأمريكية الى إعادة النظر فيه بصورة عاجلة.

وأشار إلى أن حق الفلسطينيين بالأمن والسلام وتقرير مصيرهم على أساس حل الدولتين، أمر أقره العالم ولم يعد ممكناً بعد هذه التضحيات أن يتم التنكر للقضية الفلسطينية أو يعاقب مؤيدوها والحريصين على الأمن والسلام الدوليين وتحقيق العدالة.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير