×
آخر الأخبار
الصحفي "عمران": اليمن يواجه احتلالًا جديدًا تقوده إيران عبر مليشيا الحوثي الإنقلابية صنعاء.. مليشيات الحوثي تفرض قيودًا جديدة على صالات الأعراس الحوثيون يمنعون ناشطاً مدنياً ونجله من السفر للعلاج عبر مطار صنعاء   مارثون عسكري لمنتسبي الجيش والأمن في مأرب    خبير اقتصادي: تدهور الريال بصورة مريعة حرب مباشرة على المواطنين وسرقة لمدخراتهم الأغنية الوطنية اليمنية تحت رحمة الأحداث السياسية تحالف الأحزاب السياسية يدعو الى تصحيح المسار لضمان استعادة الدولة وإنهاء الإنقلاب بعد احالتهم الى النيابة الجزائية.. منظمة حقوقية تطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن موظفي الأمم المتحدة   المنتخب الوطني لكرة القدم يبدأ معسكرا داخليا في تعز افتتاح خزان مياه للنازحين في مخيم "القوز" في مأرب

  مارثون عسكري لمنتسبي الجيش والأمن في مأرب   

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الإثنين, 14 أكتوبر, 2024 - 05:15 مساءً

 
 نظمت دائرة الرياضة العسكرية، اليوم في مدينة مأرب المارثون العسكري الثاني لمنتسبي القوات المسلّحة والأمن ، والذي استهدف المناطق والمحاور العسكرية وهيئات ودوائر وزارة الدفاع وبعض الوحدات الأمنية في محافظة مأرب، وذلك في إطار الاحتفاء بالأعياد الوطنية الـ(26) من سبتمبر و(14) أكتوبر و(30) نوفمبر.
 
وفي الحفل الذي أقيم برعاية معالي وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري،  ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز وإشراف هيئة التدريب والتأهيل القى رئيس هيئة العمليات الحربية  اللواء ركن خالد الأشول كلمة أشاد فيها بتضحيات كافة المشاركين في المارثون العسكري في مقارعة مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، مثمناً في الوقت ذاته بطولاتهم التي قدموها في مختلف جبهات القتال والتي أوقفت همجية تلك المليشيا الإرهابية.
 
مؤكداً على أهمية الرياضة العسكرية التي تأتي ضمن خطط التدريب العملياتي والقتالي والبدني لهيئة التدريب بوزارة الدفاع ، والتي يجب على منتسبي الجيش والأمن أن يتحلوا بها، وتكون ضمن برنامجهم التدريبي والقتالي مستمرة على الدوام.
 
مشيراً إلى أن الهدف من إقامة المارثون العسكري الثاني الذي شارك فيه أكثر من 300 عداءَ يهدف إلى تعزيز اللياقة البدنية للمشاركين، وافساح المجال لتوسيع التعارف وتكوين الصدقات وتبادل الخبرات، إلى جانب تشجيع روح المنافسة الايجابية لديهم من أجل التميز والابداع.
 
من جانبه مدير دائرة الرياضة العسكرية العميد ركن/ عبدالرقيب القحطاني ، عبر عن عظيم امتنانه لكل من ساهم في إنجاح المارثون العسكري الثاني.
 
لافتاً إلى أن عدد المستهدفين في هذا المارثون العسكري الثاني من المناطق العسكرية وهيئات ودوائر وزارة الدفاع وبعض الوحدات الأمنية في محافظة مأرب بلغ 300 مشارك.
 
 
 مشيرًا إلى أن إقامة هذا المارثون يهدف إلى نشر الرياضة لدى منتسبي الجيش والأمن وتوسعة أنشطتهم الرياضية والعسكرية التي تهدف إلى بث الروح المعنوية ونشر الرياضة في المناطق والألوية العسكرية وهيئات ودوائر وزارة الدفاع.
 
وعقب الحفل الذي حضره رئيس هيئة الدعم والإسناد بوزارة الدفاع اللواء الركن/ عبدالعزيز الفقيه ونائب رئيس هيئة التدريب والتأهيل  اللواء الركن أحمد العابسي،  وعدد من القيادات العسكرية والأمنية تم تكريم العشرة الأوائل بالمبالغ المالية والهدايا الرمزية.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير