×
آخر الأخبار
الصحفي "عمران": اليمن يواجه احتلالًا جديدًا تقوده إيران عبر مليشيا الحوثي الإنقلابية صنعاء.. مليشيات الحوثي تفرض قيودًا جديدة على صالات الأعراس الحوثيون يمنعون ناشطاً مدنياً ونجله من السفر للعلاج عبر مطار صنعاء   مارثون عسكري لمنتسبي الجيش والأمن في مأرب    خبير اقتصادي: تدهور الريال بصورة مريعة حرب مباشرة على المواطنين وسرقة لمدخراتهم الأغنية الوطنية اليمنية تحت رحمة الأحداث السياسية تحالف الأحزاب السياسية يدعو الى تصحيح المسار لضمان استعادة الدولة وإنهاء الإنقلاب بعد احالتهم الى النيابة الجزائية.. منظمة حقوقية تطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن موظفي الأمم المتحدة   المنتخب الوطني لكرة القدم يبدأ معسكرا داخليا في تعز افتتاح خزان مياه للنازحين في مخيم "القوز" في مأرب

الحوثيون يمنعون ناشطاً مدنياً ونجله من السفر للعلاج عبر مطار صنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الإثنين, 14 أكتوبر, 2024 - 05:24 مساءً

قالت مصادر محلية، الإثنين، إن مليشيا الحوثي الإرهابية منعت ناشطاً مدنياً ونجله من السفر إلى العلاج في الأردن وذلك عبر مطار صنعاء الدولي.

وأوضحت أن الحوثيين منعوا مدير مركز منارات، الناشط عبدالرحمن العلفي، من السفر لعلاج نجله "فؤاد" إلى العاصمة الأردنية عمان، مشيرة إلى أن مشرفي الحوثيين في مطار صنعاء، أرجعت العلفي من المطار، بعد أن صادرت جواز سفره وتذاكر السفر.

وأشارت إلى أن العلفي تعرض للاحتجاز والتفتيش الدقيق لحقائبه في المطار، قبل استجوابه ونجله داخل إحدى الغرف الأمنية حول سبب سفرهما.

وأوضح أن سفره كان لعلاج نجله بناءً على التقارير الطبية، لكن الحوثيين رفضوا السماح له باستكمال إجراءات السفر.

ووفق المصادر أن المليشيا لم تكتف بإعادة العلفي من المطار، بل صادرت الجوازات والتقارير الطبية والتذاكر، معه تهديده باعتقاله واختطافه إلى جهة مجهولة إذا لم يغادر المطار.

وما تعرض له العلفي، ليست الحادثة الأولى في مطار صنعاء، فقد سبق أن منع الحوثيون مواطنين من السفر، ضمن حملات التضييق التي تمارسها الجماعة على اليمنيين واستخدامها لمطار صنعاء أداة أخرى لارتكاب الانتهاكات.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير