×
آخر الأخبار
رصد 30 انتهاكاً طال الحريات الصحفية في اليمن خلال 3 أشهر البنك المركزي يقر إجراءات "عاجلة" ويطالب الحكومة ومجلس القيادة بالدعم والمساندة   مجلس الشورى يدعو الخزانة الأمريكية لإعادة النظر بقرارها تجاه الشيخ الأحمر  "العليمي" يدعو واشنطن الى مراجعة قرار فرض عقوبات على المؤسسات الوطنية  "اسبوع الغضب".. وقفات احتجاجية واسعة في صنعاء رفضا للفساد ونهب أموال المعاقين   الصحفي "عمران": اليمن يواجه احتلالًا جديدًا تقوده إيران عبر مليشيا الحوثي الإنقلابية صنعاء.. مليشيات الحوثي تفرض قيودًا جديدة على صالات الأعراس الحوثيون يمنعون ناشطاً مدنياً ونجله من السفر للعلاج عبر مطار صنعاء   مارثون عسكري لمنتسبي الجيش والأمن في مأرب    خبير اقتصادي: تدهور الريال بصورة مريعة حرب مباشرة على المواطنين وسرقة لمدخراتهم

 "اسبوع الغضب".. وقفات احتجاجية واسعة في صنعاء رفضا للفساد ونهب أموال المعاقين  

العاصمة أونلاين - خاص


الثلاثاء, 15 أكتوبر, 2024 - 05:12 مساءً

 
دشنت جمعيات ومراكز ذوي الاعاقة في صنعاء والمحافظات غير المحررة اسبوع "الغضب" والمحافظات غير المحررة لمطالبة صندوق رعاية وتأهيل المعاقين -الذي تسيطر عليه مليشيا الحوثي- في صرف النفقات التشغيلية للجمعيات والمراكز حسب المعايير.
 
وأكد بيان للجمعيات والمراكز أن المماطلة والتأخير في صرف النفقات التشغيلية يهدد بتوقف العملية التعليمية في كافة الجمعيات والمراكز الخاصة بالمعاقين في كافة المحافظات التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي.
 
وأشار البيان الى أن "أسبوع الغضب" سيشمل فعاليات تصعيدية على كافة المستويات، موضحا أن مجلس إدارة صندوق المعاقين هو من يدفع إلى التصعيد وهو من سيتحمل المسئولية الكاملة والنتائج المترتبة على ذلك.
 
وخلال اليومين الماضيين نفذ مئات الطلاب من ذوي الإعاقة بأمانة العاصمة وقفات احتجاجية في ساحات مدرسة "المستقبل للصم وضعاف السمع" ومدرسة "الأمل للصم" وطلاب الأقسام المهنية في جمعية "رعاية الصم والبكم".
 
وخلال الوقفات الاحتجاجية ندد المشاركون بسياسة المماطلة والتهميش والتأخير الغير مبرر في الاستجابة لمطالب الجمعيات والمراكز المشروعة ، واستنكروا إيقاف الدعم الخاص بالمواد الخام ومستلزمات التدريب والتي ادت الى حرمان الكثير من الطالبات من حقهن في الحصول على التأهيل المهني.
 
وطالب المشاركون في الوقفات الاحتجاجية مجلس إدارة صندوق المعاقين بسرعة صرف النفقات التشغيلية للجمعيات والمراكز والوفاء بالوعود التي التزموا بها خلال الأشهر الثلاثة الماضية.
 
وكانت الجمعيات والمراكز والمدارس الخاصة بالمعاقين قد أعلنت نهاية يوليو الماضي الإضراب الشامل نتيجة توقف صرف النفقات التشغيلية من صندوق رعاية وتأهيل المعاقين والذي تسيطر عليها عناصر الحوثيين في صنعاء، لكنها رفعت الاضراب بعد تدخل اتحاد جمعيات المعاقين بناء على وعود من إدارة صندوق المعاقين.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير