×
آخر الأخبار
رصد 30 انتهاكاً طال الحريات الصحفية في اليمن خلال 3 أشهر البنك المركزي يقر إجراءات "عاجلة" ويطالب الحكومة ومجلس القيادة بالدعم والمساندة   مجلس الشورى يدعو الخزانة الأمريكية لإعادة النظر بقرارها تجاه الشيخ الأحمر  "العليمي" يدعو واشنطن الى مراجعة قرار فرض عقوبات على المؤسسات الوطنية  "اسبوع الغضب".. وقفات احتجاجية واسعة في صنعاء رفضا للفساد ونهب أموال المعاقين   الصحفي "عمران": اليمن يواجه احتلالًا جديدًا تقوده إيران عبر مليشيا الحوثي الإنقلابية صنعاء.. مليشيات الحوثي تفرض قيودًا جديدة على صالات الأعراس الحوثيون يمنعون ناشطاً مدنياً ونجله من السفر للعلاج عبر مطار صنعاء   مارثون عسكري لمنتسبي الجيش والأمن في مأرب    خبير اقتصادي: تدهور الريال بصورة مريعة حرب مباشرة على المواطنين وسرقة لمدخراتهم

البنك المركزي يقر إجراءات "عاجلة" ويطالب الحكومة ومجلس القيادة بالدعم والمساندة  

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الثلاثاء, 15 أكتوبر, 2024 - 06:35 مساءً

طالب مجلس إدارة البنك المركزي مجلس القيادة الرئاسي والحكومة بدعمه ومساندته بما يمكنه من القيام بواجباته باستقلالية ومهنية في ظل هذه الظروف الصعبة والتطورات غير المواتية.
 
جاء ذلك في اجتماع المجلس بدورته التاسعة والذي عقد اليوم الثلاثاء، عبر تقنية الاتصال المرئي برئاسة محافظ البنك - رئيس مجلس الإدارة أحمد المعبقي، بحسب وكالة الأنباء "سبأ".
 
ودعا البنك المركزي الحكومة تاى إعادة النظر في السياسات المالية والاقتصادية خاصة في مجال تعبئة وتحصيل الموارد العامة وتخطيط الإنفاق وفقاً للأولويات من خلال اعتماد موازنة واقعية محددة النفقات والموارد والعجز ومصادر التمويل توائم بين الموارد الذاتية والالتزامات الحتمية وما يمكن تعبئته من موارد محلية وخارجية لتغطية الفجوة التمويلية.
 
وبحسب الوكالة فقد اتخذ الاجتماع بعض الإجراءات ذات الطبيعة العاجلة للتعامل مع التطورات الجارية في أسواق الصرف وعمل القطاع المصرفي.
 
وخلال اليومين الماضيين شهدت العملة الوطنية تراجعا غير مسبوق في أسواق الصرف، حيث بلغ سعر الدولار الواحد 2000ريال، فيما تعدت قيمة الريال السعودي 500ريال يمني.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير