×
آخر الأخبار
عقوبات أمريكية جديدة على 18 شركة وفردًا وسفينة مرتبطة بتمويل الحوثيين أبناء إب بصنعاء ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة بمحاسبة المتورطين بوفاة الإدريسي  "العليمي" يشدد على التسريع بإنفاذ خطة الانقاذ الاقتصادي   "باصرة"يدعو الى تفعيل موارد الدولة واغلاق دكاكين الصرافة للحفاظ على استقرار العملة غارات تستهدف مواقع للحوثيين في صنعاء وصعدة روسيا تدعو الحوثيين إلى وقف هجماتهم البحرية وإطلاق السفينة "جالكسي" تقرير لـ" هيومن رايتس" ومركز "القاهرة" يوثق جرائم الحوثيين بحق المحتفلين بثورة26سبتمبر في صنعاء الأمم المتحدة تقول إن التهم الحوثية الموجهة بحق موظفيها المختطفين مقلقة وتهدد وصول المساعدات مركز حقوقي يقول إن مليشيا الحوثي أحالت 6 من موظفي السفارة الأمريكية المختطفين إلى النيابة  مليشيا الحوثي تكثف من إجراءات التضييق على المواطنين في صنعاء وتستحدث نقاطاً تفتيش جديدة 

 "العليمي" يشدد على التسريع بإنفاذ خطة الانقاذ الاقتصادي  

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الخميس, 17 أكتوبر, 2024 - 06:53 مساءً

 
شدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي، اليوم الخميس، على التسريع بإنفاذ خطة الإنقاذ الاقتصادي، واتخاذ الاجراءات والتدابير الموجهة لتعزيز كفاءة إدارة المالية العامة والسياسة النقدية، والحد من تداعيات الانقسام النقدي الذي فرضته المليشيات الحوثية كورقة حرب اقتصادية.
 
جاء ذلك، في اجتماع عقده، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بلجنة إدارة الأزمات الاقتصادية والإنسانية برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، وضم رئيس الفريق الاقتصادي حسام الشرجبي، وعدد من الوزراء والمسؤولين.
 
كما شدد "العليمي" على الدعم الكامل للبنك المركزي، واستقلاليته في إدارة السياسة النقدية، وتحمل الجهات المعنية مسؤولياتها الكاملة في انفاذ سياساته المصرفية، وردع المضاربين بالعملات، والرقابة الصارمة على اسعار الخدمات، والسلع الاساسية. وفق وكالة سبأ الرسمية.
 
بحسب الوكالة، فقد استمع الاجتماع من رئيس الوزراء إلى إحاطة موجزة حول الوضع الاقتصادي الراهن، والاجراءات المطلوبة للسيطرة على التضخم، وعجز الموازنة العامة، والتقلبات السعرية في اسواق الصرف، والسلع والخدمات الاساسية. وتضمنت الإحاطة المؤشرات الاقتصادية والمالية والنقدية، والمتغيرات الأخيرة في وضع العملة الوطنية على ضوء استمرار توقف الصادرات النفطية، وارتفاع اسعار الشحن البحري وتداعياتها الكارثية على الأوضاع المعيشية التي فاقمتها الهجمات الإرهابية للمليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني.
 
وناقش الاجتماع السيناريوهات الاقتصادية والإنسانية القائمة والمحتملة، والسياسات والتدابير اللازمة لإنهاء التشوهات النقدية وضبط أسعار الصرف، والحفاظ على الاستقرار الاقتصادي، والخدمي، والسلعي، وتحسين وصول الدولة إلى مواردها العامة، وضمان استمرار الوفاء بالتزاماتها الحتمية، والمضي في إصلاحاتها الشاملة المدعومة من المجتمعين الإقليمي والدولي.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً