×
آخر الأخبار
عقوبات أمريكية جديدة على 18 شركة وفردًا وسفينة مرتبطة بتمويل الحوثيين أبناء إب بصنعاء ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة بمحاسبة المتورطين بوفاة الإدريسي  "العليمي" يشدد على التسريع بإنفاذ خطة الانقاذ الاقتصادي   "باصرة"يدعو الى تفعيل موارد الدولة واغلاق دكاكين الصرافة للحفاظ على استقرار العملة غارات تستهدف مواقع للحوثيين في صنعاء وصعدة روسيا تدعو الحوثيين إلى وقف هجماتهم البحرية وإطلاق السفينة "جالكسي" تقرير لـ" هيومن رايتس" ومركز "القاهرة" يوثق جرائم الحوثيين بحق المحتفلين بثورة26سبتمبر في صنعاء الأمم المتحدة تقول إن التهم الحوثية الموجهة بحق موظفيها المختطفين مقلقة وتهدد وصول المساعدات مركز حقوقي يقول إن مليشيا الحوثي أحالت 6 من موظفي السفارة الأمريكية المختطفين إلى النيابة  مليشيا الحوثي تكثف من إجراءات التضييق على المواطنين في صنعاء وتستحدث نقاطاً تفتيش جديدة 

أبناء إب بصنعاء ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة بمحاسبة المتورطين بوفاة الإدريسي

العاصمة أونلاين:


الخميس, 17 أكتوبر, 2024 - 07:18 مساءً

نظم مواطنون من أبناء محافظة إب، وقفة احتجاجية في العاصمة صنعاء طالبت بمحاسبة المتورطين في وفاة المواطن "خالد علي الإدريسي" داخل سجن البحث الجنائي التابع لمليشيا الحوثي.

وقالت إن المواطنون تجمعوا في ميدان السبعين وأمام مكتب النائب العام في صنعاء المعين من قبل مليشيا الحوثي، مرددين هتافات معبرة عن مطالبهم بمحاسبة المتورطين بوفاة المواطن الإدريسي بسجون المليشيا جراء عمليات التعذيب النفسية والجسدية.

وطالبوا في بيان صادر عنهم بسرعة القبص على خصم المتوفي الإدريسي، وهو كويتي يدعى "بدر حمدان المطير" وإيقافه ومنعه من مغادرة اليمن ومحاكمته لتسببه بقتل مواطن برئ.

ودعا البيان لمحاسبة ومحاكمة كل المسؤولين المتورطين والمتواطئين في قضية المجني عليه خالد الإدريسي، بالإضافة لتشكيل لجنة تحقيق لمعرفة وتحديد المسؤولين عن سجن وتقيد حرية المجني عليه بشكوى لا تستند على أي دليل.

وطالب البيان بـ "إيقاف كل الاجراءات المتخذة ضد أسرة ياسر الادريسي في اليمن كونها باطلة وليس لها أساس من الصحة".

وشدد البيان على مطالبة النائب العام بتوجيه النيابة بإيقاف الاجراءات وعدم الخوض في القضية لعدم وجود أي مستندات تستند عليه النيابة إلى اليوم، وكون اليمن كدولة ليست موضع اختصاص للتقاضي باعتبار جميع أطراف القضية خارج البلاد.

وفي سبتمبر الماضي، كشفت مصادر حقوقية عن وفاة المواطن خالد علي الإدريسي، من أبناء محافظة إب، داخل سجون مليشيا الحوثي بصنعاء، بعد أربعة أشهر من اختطافه.

وأشارت إلى أن المواطن الإدريسي، الذي كان يعمل بائعاً في محل مفروشات، فارق الحياة نتيجة التعذيب النفسي والجسدي والإهمال الطبي الذي تعرض له خلال فترة احتجازه، لافتة إلى أنه تم اختطاف الإدريسي وإيداعه سجن البحث الجنائي بصنعاء بناءً على وشاية من شخص كويتي يُدعى "المطيري"، وهو أحد أفراد الطائفة الشيعية في الكويت.

وقالت إن الوشاية بحق الضحية كانت على خلفية خلافات مالية بين المطيري وشقيق الإدريسي الذي يعمل مغترباً في السعودية.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً