×
آخر الأخبار
عقوبات أمريكية جديدة على 18 شركة وفردًا وسفينة مرتبطة بتمويل الحوثيين أبناء إب بصنعاء ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة بمحاسبة المتورطين بوفاة الإدريسي  "العليمي" يشدد على التسريع بإنفاذ خطة الانقاذ الاقتصادي   "باصرة"يدعو الى تفعيل موارد الدولة واغلاق دكاكين الصرافة للحفاظ على استقرار العملة غارات تستهدف مواقع للحوثيين في صنعاء وصعدة روسيا تدعو الحوثيين إلى وقف هجماتهم البحرية وإطلاق السفينة "جالكسي" تقرير لـ" هيومن رايتس" ومركز "القاهرة" يوثق جرائم الحوثيين بحق المحتفلين بثورة26سبتمبر في صنعاء الأمم المتحدة تقول إن التهم الحوثية الموجهة بحق موظفيها المختطفين مقلقة وتهدد وصول المساعدات مركز حقوقي يقول إن مليشيا الحوثي أحالت 6 من موظفي السفارة الأمريكية المختطفين إلى النيابة  مليشيا الحوثي تكثف من إجراءات التضييق على المواطنين في صنعاء وتستحدث نقاطاً تفتيش جديدة 

عقوبات أمريكية جديدة على 18 شركة وفردًا وسفينة مرتبطة بتمويل الحوثيين

العاصمة أونلاين:


الخميس, 17 أكتوبر, 2024 - 08:30 مساءً

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، الخميس، عن فرض عقوبات على شبكة تتكون من 18 شركة وفردًا وسفينة، متورطون في دعم الأنشطة المالية لمليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران.

وأوضحت "الخزانة الأمريكية" في بيان نشر على موقعها في الإنترنت، أن الشبكة متورطة في عمليات نقل وبيع النفط الإيراني لصالح المسؤول المالي الحوثي سعيد الجمل، الذي يعد أحد أبرز ممولي الميليشيا الحوثية، وصدر بحقه قرار عقوبات سابق في 10 يوليو 2021، واستهدفت شبكات تابعة له في عدد من قرارات العقوبات خلال السنوات الأخيرة.

وقالت في البيان "إن العائدات من هذه الأنشطة تساهم بشكل مباشر في تمويل الهجمات الحوثية في المنطقة، بما في ذلك الهجمات الصاروخية وهجمات الطائرات المسيرة على إسرائيل والسفن التجارية العابرة للبحر الأحمر". مؤكدةً أنّ هذه العقوبات تشمل مشغلي السفن وقباطنتها الذين ساهموا في نقل النفط غير المشروع.

وأضافت الوزارة، "أنّ شبكة الجمل تعتمد على شركات وهمية وشركاء في عدة دول لتسهيل بيع النفط الإيراني، وكمثال على ذلك، في أواخر عام 2023، قامت ناقلة النفط الخام "كابوك" التي ترفع علم بنما بنقل أكثر من مليون برميل من النفط الخام لصالح الجمل ورجل الأعمال عبد الناصر علي محمود، المرتبط بالحوثيين والمقيم في تركيا والمدرج في قائمة العقوبات".

ووفق بيان وزارة الخزانة الأمريكية، فقد قال برادلي ت. سميث، وكيل وزارة الخزانة الأمريكية بالإنابة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية: "يعتمد الحوثيون بشكل كبير على الشبكة الدولية التي يديرها سعيد الجمل وشركاؤه لنقل وبيع النفط الإيراني، مما يعزز حملتهم العنيفة". وأضاف: "وزارة الخزانة ملتزمة باستخدام كل الأدوات المتاحة لوقف هذا المصدر الأساسي للعائدات غير المشروعة التي تموّل أنشطة الحوثيين المزعزعة للاستقرار".

كما فرضت الخزانة الأنريكية عقوبات على شركات شحن مسجلة في الإمارات وجزر مارشال، إضافة إلى أفراد من جنسيات أوكرانية وهندية، لتورطهم في إدارة السفن التي نقلت النفط الإيراني لصالح الشبكة.

وذكر البيان، أنّ العقوبات شملت ثلاث شركات، وناقلة نفط، واثنين من إدارة السفن، أحدهما إيراني والآخر باكستاني، نورد تفصيلهم فيما يلي: 
- شركة "Changtai Shipping Ltd" 
- الناقلة "كابوك"، وصنفت كممتلكات مجمدة تمتلكها شركة "Changtai Shipping Ltd". 
- شركات إماراتية مثل "Indo Gulf Ship Management LLC". 
- شركة "Motionavigations Limited" المسجلة في جزر مارشال، (اللتين أدارتهما ونفذتا عمليات شحن وقود إيراني غير قانوني بقيمة ملايين الدولارات لصالح شبكة الجمل). 
- الأفراد الذين يديرون هذه السفن، بما في ذلك الكابتن الإيراني علي برخوردار والكابتن الباكستاني وحيد الله دوراني، الذين شاركوا في عمليات نقل نفط محظور في أغسطس الماضي لصالح الشبكة، وفقا للبيان. 

فيما لم يذكر البيان بقية الأسماء الذين شملتهم العقوبات.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً