×
آخر الأخبار
المبعوث الأممي يجدد دعوته للإفراج عن موظفي المنظمات الدولية من سجون الحوثيين الحكومة تدين الصمت الدولي إزاء جرائم الحوثي بحق المحتفلين بثورة "26سبتمبر"  ضبط نحو 4ألف قطعة غيار سلاح في جمرك شحن  مأرب .. تنظيم ندوة نسوية حول دور الاعلاميات في بناء اليمن الجديد" "نقابة المعلمين" تطالب المجتمع الدولي بإلزام الحوثيين على صرف مرتبات المعلمين  التجمع اليمني للإصلاح يعزي في استشهاد السنوار   السفير الأمريكي: مليشيا الحوثي جماعة إرهابية تلحق الأذى بالمحتجزين بناء على أدلة ملفقة مصلحة الهجرة والجوازات تقول إنها أصدرت 44315 جواز سفر خلال النصف الأول من أكتوبر الجاري حماس تنعي السنوار وتؤكد "لن يعود أسرى الاحتلال الا بوقف العدوان والانسحاب من غزة وخروج أسرانا" عقوبات أمريكية جديدة على 18 شركة وفردًا وسفينة مرتبطة بتمويل الحوثيين

"نقابة المعلمين" تطالب المجتمع الدولي بإلزام الحوثيين على صرف مرتبات المعلمين 

العاصمة أونلاين:


السبت, 19 أكتوبر, 2024 - 05:14 مساءً

جددت نقابة المعلمين اليمنيين، مطالباتها المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوث الأممي والمنظمات الحقوقية بإلزام الحوثي بصرف مرتبات المعلمين والتربويين في مناطق سيطرته والمنقطعة منذ ثمان سنوات من قبل المليشيا.

وحمّلت "النقابة" في بيان، مليشيات الحوثي كامل المسؤولية عن الوضع الراهن بسبب سيطرتها على مؤسسات الدولة ونهب مقدرات الشعب وقطع المرتبات منذ ثمان سنوات.

ودعت المعلمين والتربويين إلى التحرك الجاد والفاعل مع أي فعاليات ستدعو اليها لاحقًا في إطار برنامج تصعيد المطالب حتى تحقيقها كاملة في حالة عدم الاستجابة لهذه المطالب، مباركة في ذات الوقت الاحتشاد للمعلمين وكل فئات الموظفين في محافظة تعز الذي تم الخميس الماضي، معتبرة ذلك تدشينا للفعاليات المطلبية لكل محافظات الجمهورية.

كما طالبت في البيان، الحكومة الشرعية بانتظام صرف مرتبات المعلمين والمعلمات والتربويين نهاية كل شهر بما فيهم النازحين والمهجرين من مناطق سيطرة الحوثين وبشكل منتظم، مع تنفيذ التسويات (بنوعيها) الموقوفة منذ عام 2013م ،ومنح العلاوات والبدلات الوظيفية المختلفة لمستحقيها منذ إيقافها.

النقابة لوحت في البيان، بالتصعيد لتنفيذ فعاليات حتى تحقيق مطالبها كاملة، محملة المعنيين كامل المسؤولية عن تدهور العملية التعليمية جراء ذلك.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير