×
آخر الأخبار
المبعوث الأممي يجدد دعوته للإفراج عن موظفي المنظمات الدولية من سجون الحوثيين الحكومة تدين الصمت الدولي إزاء جرائم الحوثي بحق المحتفلين بثورة "26سبتمبر"  ضبط نحو 4ألف قطعة غيار سلاح في جمرك شحن  مأرب .. تنظيم ندوة نسوية حول دور الاعلاميات في بناء اليمن الجديد" "نقابة المعلمين" تطالب المجتمع الدولي بإلزام الحوثيين على صرف مرتبات المعلمين  التجمع اليمني للإصلاح يعزي في استشهاد السنوار   السفير الأمريكي: مليشيا الحوثي جماعة إرهابية تلحق الأذى بالمحتجزين بناء على أدلة ملفقة مصلحة الهجرة والجوازات تقول إنها أصدرت 44315 جواز سفر خلال النصف الأول من أكتوبر الجاري حماس تنعي السنوار وتؤكد "لن يعود أسرى الاحتلال الا بوقف العدوان والانسحاب من غزة وخروج أسرانا" عقوبات أمريكية جديدة على 18 شركة وفردًا وسفينة مرتبطة بتمويل الحوثيين

المبعوث الأممي يجدد دعوته للإفراج عن موظفي المنظمات الدولية من سجون الحوثيين

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الأحد, 20 أكتوبر, 2024 - 12:02 صباحاً

جدد المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ دعوته الحوثيين للإفراج الفوري عن موظفي الأمم المتحدة والمنظمات الدولية المختطفين في سجون الجماعة، مؤكداً على ضرورة تعزيز الدعم الدولي لإنهاء الحرب المستمرة في اليمن.
 
جاء ذلك خلال زيارة المبعوث الأممي الى الولايات المتحدة استمرت ليومين (17 و18 أكتوبر)، التقى خلالها عدد من المسؤولين الأمريكيين.بحسب ما مكتب المبعوث على منصة (اكس).
 
وبحسب المكتب فقد ناقش المبعوث الأممي مع كبار المسؤولين الأمريكيين آخر التطورات في اليمن وسبل تعزيز عملية سياسية شاملة يقودها اليمنيون وتدعمها الأمم المتحدة، في ظل التصعيد العسكري الإقليمي الذي يهدد فرص السلام.
 
وشدد غروندبرغ على ضرورة الحفاظ على التقدم المحرز نحو وقف إطلاق نار شامل وتحسين الظروف المعيشية، واستئناف المفاوضات السياسية، مؤكدا على أهمية الدعم الإقليمي والدولي المتواصل لمساعدة الأطراف في استكمال خارطة الطريق الأممية.
 
وتناول المبعوث الأممي الاعتقالات التعسفية التي نفذتها (الحوثيين) بحق موظفي الأمم المتحدة ومنظمات المجتمع المدني، مجدداً دعوته للإفراج عنهم، واستعرض الجهود المستمرة التي تبذلها الأمم المتحدة لتحقيق هذا الهدف.
 
وقد التقى غروندبرغ خلال الزيارة بعدد من المسؤولين الأمريكيين، منهم مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية سامانثا باور ووكيل وزارة الخارجية الأمريكية بالوكالة للشؤون السياسية جون باس، بالإضافة إلى آخرين، في إطار تعزيز التعاون الدولي لدعم العملية السياسية في اليمن.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير