×
آخر الأخبار
خبير آثار يكشف عن بيع ذهب وحلي معابد الجوف في معارض المجوهرات بصنعاء "أمهات المختطفين" تدين تعذيب التربوي "خماش" حتى الموت في سجون الحوثيين رئيس الوزراء يشدد على الأمم المتحدة ضرورة مراعاة الاحتياجات الضرورية بخطة الاستجابة الإنسانية في اليمن  المعبقي يدعو إلى ضرورة تقديم دعم عاجل لليمن ويقول إن البلاد خسرت بسبب الحوثيين أكثر من 6 مليارات دولار خلال  30 شهراً  "وضعوني في زنزانة انفرادية"..الصحفي "النهاري" يكشف جانبا من تفاصيل تغييبه في سجون الحوثيين منظمة حقوقية تدعو لإجراء تحقيق شفاف في ظروف وفاة الخبير التربوي "محمد خماش" ناشئو اليمن يسحقون منتخب ميانمار بسداسية في تصفيات آسيا  "حقوق الإنسان" بأمانة العاصمة يدين جرائم التعذيب المفضي إلى الموت في سجون الحوثيين  مظاهرة حاشدة في مأرب تضامنا مع الشعب الفلسطيني  بعد ثلاثة أشهر على اختطافه.. وفاة خبير تربوي في سجون مليشيا الحوثي بصنعاء

رئيس الوزراء يشدد على الأمم المتحدة ضرورة مراعاة الاحتياجات الضرورية بخطة الاستجابة الإنسانية في اليمن 

العاصمة أونلاين:


الخميس, 24 أكتوبر, 2024 - 06:49 مساءً

شدّد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الخميس، على ضرورة مراعاة خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن التي تعدها الأمم المتحدة للعام 2025م، على الاحتياجات ذات الأولوية والطابع المستدام، والتنسيق مع الوزارات والجهات الحكومية لتحديدها، بما يؤدي الى إسناد جهود الحكومة في تخفيف المعاناة الإنسانية القائمة، وتحقيق الاستقرار الاقتصادي.

جاء ذلك، خلال استقباله المنسق المقيم للأمم المتحدة في اليمن جوليان هارنيس، أكد فيه على ضرورة تعظيم الاستفادة من التمويلات الدولية المتاحة لدعم الشعب اليمني، وإعادة تحديث الأولويات، بما يتناسب مع الاحتياجات المستجدة. وفق وكالة سبأ الرسمية.

بحسب الوكالة، فقد أعرب رئيس الوزراء عن تطلعه إلى دعم الأمم المتحدة للخطة الوطنية المقرر إعدادها للتعاطي مع ملف النازحين والعائدين من النزوح والمتضررين منه، وفق مبدأ الحلول الدائمة، ضمن رؤية شاملة لإدارة ملف الإغاثة الإنسانية بشكل عام.

وجرى خلال اللقاء، التذكير بالانتهاكات التي يتعرض لها الموظفين الأمميين والدوليين من قبل مليشيا الحوثي، وإجراءاتها الجديدة في تحويل المختطفين الى محاكمات غير قانونية، وأهمية قيام منظمات ووكالات الأمم المتحدة والمجتمع الدولي باتخاذ إجراءات حازمة وعدم التهاون في هذا الجانب، والضغط على المليشيا للإفراج الفوري عنهم دون أي شروط.

من جانبه، جدد المنسق المقيم للأمم المتحدة في اليمن جوليان هارنيس، الحرص على تعزيز التنسيق مع الحكومة اليمنية في تحديد الاحتياجات وفق الأولويات العاجلة.. مشيرًا إلى أهم البرامج والمشاريع الجاري العمل عليها، والجهود المبذولة لتقليص حجم الفجوة التمويلية لدعم الاعمال الاغاثية والإنسانية في اليمن.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير