×
آخر الأخبار
الأردن يدين دعوة سموترتيتش لضم الضفة وغزة وتهجير الفلسطينيين سحب 10ألف دولار.. اختراق البطاقات الافتراضية لمشتركي بنك "اليمن والكويت" بصنعاء لماذا تخفي مليشيا على الحوثي بيانات ضحايا سفاح صرف ؟ "العليمي" يشدد على أهمية دور القطاع الخاص في دعم الاقتصاد الوطني البنك المركزي يعلن بيع 18 مليون  تحالف حقوقي يدين اعتقال مليشيا الحوثي والد الطفلة "جنات" في صنعاء البكري يشيد بأداء منتخب الناشئين وتأهله لنهائيات كأس آسيا المنتخب الوطني للناشئين يتأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2025   مسام: نزع 720 لغماً وذخيرة غير منفجرة خلال الاسبوع الفائت  الصحفي "عمران" يؤكد تورط القيادي الحوثي "فليته" في اختطاف وتغييب موظفي الأمم المتحدة بصنعاء

 الصحفي "عمران" يؤكد تورط القيادي الحوثي "فليته" في اختطاف وتغييب موظفي الأمم المتحدة بصنعاء

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الأحد, 27 أكتوبر, 2024 - 05:19 مساءً

أكد الصحفي المحرر من سجون مليشيات الحوثي عبدالخالق عمران، أنّ المدعو محمد عبدالسلام (عبدالسلام فليته) الناطق الرسمي ورئيس الوفد التفاوضي لميليشيات الحوثي المصنفة إرهابية، متورط في الإنتهاكات والجرائم المتواصلة بحق العاملين في المجال الإنساني.
 
وقال في تدوينة نشرها على حسابه في منصة "اكس" أنّ القيادي الحوثي "عبدالسلام" أطلق تصريحًا في يونيو 2019 يعد بمثابة دعوة صريحة للتحريض على العاملين في المنظمات الإنسانية في اليمن. حيث زعم في بيانه ارتباط هذه المنظمات بأجهزة مخابرات دولية، مما خلق أجواء عدائية أسفرت عن استهداف مباشر للعاملين فيها.
 
وأضاف "إنّ تصريحاته تعد دليلًا واضحًا وصريحًا على تورطه في الإنتهاكات والجرائم المتواصلة بحق العاملين في المجال الإنساني، والتي بلغت ذروتها هذا العام باختطاف وإخفاء وتعذيب عدد من هؤلاء العاملين والعاملات".
 
ودعا "عمران" الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى التحرك الجاد لملاحقة ومعاقبة محمد عبدالسلام قضائيًا، ورفض قبوله كطرف تفاوضي عن ميليشيات الحوثي في أي حوار مستقبلي مع الحكومة الشرعية.
 
وطالب الدول التي تحتضنه أن تقدمه للعدالة الدولية. مشيرًا إلى أنه لا يمكن أن يتحقق السلام في اليمن بدون عدالة ومحاسبة وعقاب يطال كافة قيادات ميليشيات الحوثي المنتهكة لحقوق الإنسان والمرتكبة لجرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانية.  
 
وتواصل مليشيا الحوثي اختطاف وتغييب أكثر من 70 من موظفي الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية والعاملين في السفارات، وترفض السماح لهم التواصل بذويهم، الأمر الذي ادانته الأمم المتحدة أكثر من مرة وطالبت بالإفراج الفوري عنهم دون قيد أو شرط.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير