×
آخر الأخبار
الأردن يدين دعوة سموترتيتش لضم الضفة وغزة وتهجير الفلسطينيين سحب 10ألف دولار.. اختراق البطاقات الافتراضية لمشتركي بنك "اليمن والكويت" بصنعاء لماذا تخفي مليشيا على الحوثي بيانات ضحايا سفاح صرف ؟ "العليمي" يشدد على أهمية دور القطاع الخاص في دعم الاقتصاد الوطني البنك المركزي يعلن بيع 18 مليون  تحالف حقوقي يدين اعتقال مليشيا الحوثي والد الطفلة "جنات" في صنعاء البكري يشيد بأداء منتخب الناشئين وتأهله لنهائيات كأس آسيا المنتخب الوطني للناشئين يتأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2025   مسام: نزع 720 لغماً وذخيرة غير منفجرة خلال الاسبوع الفائت  الصحفي "عمران" يؤكد تورط القيادي الحوثي "فليته" في اختطاف وتغييب موظفي الأمم المتحدة بصنعاء

سحب 10ألف دولار.. اختراق البطاقات الافتراضية لمشتركي بنك "اليمن والكويت" بصنعاء

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الإثنين, 28 أكتوبر, 2024 - 09:10 مساءً

قال بنك اليمن والكويت اليوم الاثنين إن إحدى البطاقات الافتراضية الصادرة عنه أسيء استخدامها في مواقع غير آمنة ونتج عن ذلك سحب 10ألف دولار أمريكي.
 
واوضح المركز الرئيسي لبنك اليمن والكويت في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي إن إحدى البطاقات الافتراضية أسيء استخدامها في مواقع غير آمنة، مما أتاح لطرف آخر الوصول إلى أرقام ما لا يزيد عن 7٪ من إجمالي البطاقات.
 
وأفاد البنك في بيان صادر عنه أن المبالغ التي تم سحبها لم تتجاوز 10 آلاف دولار أمريكي وسيتم استردادها بالكامل وفق الإجراءات المعتادة من شركة ماستركارد.
 
وبين أنه قام باتخاذ الإجراءات السريعة لمعالجة الموقف" تم تدارك الحادثة وحصر قيمة المبالغ المسحوبة والتي سيتم استردادها بالكامل وفق الإجراءات المعتادة من شركة ماستركارد".
 
كما قام البنك – وفق البيان – باتخاذ كافة التدابير اللازمة لتحديث الأنظمة ومنع تكرار مثل هذه الحوادث مستقبلاً، مع معالجة أي ثغرة أمنية قد تكون ظهرت نتيجة هذا الحادث.
 
وذكر البنك أنه وحرصاً على خدمة عملائه والوفاء بثقتهم، فقد تم تعويض كافة المبالغ المخصومة وإصدار بطاقات جديدة للعملاء المتضررين دون تأخير.
 
وطمأن البنك عملائه أن جميع معايير الأمن والحماية المطبقة لدى البنك تتماشى مع أعلى المعايير الدولية المعتمدة من قبل شركة ماستركارد العالمية والمطبقة على نطاق واسع حول العالم.
 
ونوه البنك أن الوصول للبيانات وحالات الاختراق ليست بالأمر الغريب، فهي تكرار دوري يشهده القطاع المصرفي والعالم الرقمي ككل، وتقوم الشركات العالمية بإجراءات دائمة لتطوير معايير الأمان.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير