×
آخر الأخبار
من داخل مراكز الحوثي الطائفية بصنعاء.. ماذا تريد الجماعة..؟ تحقيق لـ "العاصمة أونلاين" السفير البريطاني: قضية تعز منسية رغم أهميتها وقطع الطرق أهم مشكلة تواجه المواطنين وزير التخطيط: جهود حكومية للتصدي لانعدام الأمن الغذائي ومواجهة هشاشة سبل العيش قيادي حوثي يعترف بقتله وسط صنعاء .. أسرة حسن زيد تكشف المستور في عملية الاغتيال وزير النفط يكشف عن جهود لإعادة تصدير الغاز المسال عبر منشأة بلحاف شركة قابضة من شركات منهوبة.. المليشيات تعزز قبضتها على قطاع الاتصالات مستغلة صمت الشرعية الشاب عادل.. حكاية مجند في صفوف المليشيات أوصلته مشاهدات العنف والجثث للانتحار ما الذي تستحدثه المليشيا في مبنى الجالية الصومالية بصنعاء..؟ شهود عيان يجيبون حملة إلكترونية واسعة تكشف جرائم مليشيا الحوثي الإرهابية بحق الطفولة في اليمن التحالف يعلن اعتراض 17 طائرة حوثية مفخخة والحكومة تدين تصعيد المليشيا

المئات من مرضى الفشل الكلوي مهددون بالموت في مستشفى الثورة بتعز

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


السبت, 18 نوفمبر, 2017 - 12:06 مساءً

قالت مصادر محلية أن مئات من مرضى لفشل الكلوي بمستشفى الثورة بتعز مهددون بالموت جراء نفاذ المواد الطبية.
 
ودعت هيئة مستشفى الثورة العام بتعز، الجمعة، الحكومة اليمنية والمنظمات الحقوقية والانسانية لإنقاذ المئات من مرضى الفشل الكلوي المهددون بالموت جراء نفاذ المواد الطبية.
 
وفي بيان لها وجهة الهيئة نداء لإنقاذ استغاثة ما يقارب 400 حالة مسجلون في مركز الغسيل الكلوي يجري لهم المركز من 80 -88 غسله يومياً، خلافا للحالات الاسعافية التي يستقبلها المركز بين الحين والأخر".
 
وأضاف البيان  أن مواد الغسيل ومستلزماته توشك على النفاد، ولم يتبق منها سوى كمية لا تكفي الا لأسبوع واحد، مشيرة في بيانها إلى أن دعوة المناشدة هذه تأتي بعد محاولات حثيثة مع الشركة الموردة للمواد والمستلزمات الخاصة بالغسيل الكلوي لأقناعها بتوريد كمية بالمواد الطبية إلا أن كل المحاولات باءت بالفشل.
 
وأوضح المستشفى أن مديونية المركز بلغت ستمائة ألف يورو في ظل غياب التعزيز المخصص للمركز، مناشدا الحكومة اليمنية، والمنظمات الانسانية والاغاثية المهتمة في الداخل والخارج للتحرك السريع لتوفير المواد والمستلزمات الخاصة بالغسيل الكلوي.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً