×
آخر الأخبار
"أمهات المختطفين" تؤكد أنّ آلاف الأسر في اليمن تعاني يومياً من ألم الاحتجاز والاختفاء القسري "غروندبرغ" يدين مقتل وإصابة 12 طفلا في الضالع وصول الشيخ فدغم الحزمي إلى المناطق المحررة ويعلن القتال ضد مليشيات الحوثي وزارة حقوق الإنسان تدين جريمة الحوثي المروعة التي أودت بحياة خمسة أطفال وإصابة خرين في الضالع وزيرة الشؤون القانونية توقع مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في تطوير الأطر القانونية لحماية المدنيين رابطة حقوقية تدين استمرار اختطاف المحامي "صبره" وتطالب بالإفراج الفوري عنه الضالع.. استشهاد 4 أطفال وجرح 9 آخرين بانفجار مقذوف حربي عدن.. المحكمة الجزائية تعقد جلستها الثانية لمحاكمة قتلة الدكتور "الشاعر" رغم العقوبات الدولية.. بنادق قنص كندية متطورة تباع علنا في صنعاء القيادي الحوثي "حسين الأملحي" يثير موجة انتقادات بعد ظهوره بسيارة فارهة وسط فقر المواطنين

  افتتاح محطة إسعافية لمعاجلة مياه الصرف الصحي في مأرب

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الاربعاء, 03 سبتمبر, 2025 - 11:11 مساءً


افتتح وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، مشروع محطة معالجة مياه الصرف الصحي التي يتم سحبها من شوارع المدينة، وتسليم صندوق النظافة والتحسين لشاحنات نقل مخلفات صلبة وسائلة.
 
وينفذ المشروع المنظمة الدولية للهجرة بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية، بهدف تحسين الظروف المعيشية والبيئة للنازحين والمجتمعات المستضيفة من خلال توفير خدمات صرف صحي مستدام وآمن.
 
وخلال زيارته مع مدير مكتب مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية بالمحافظة عبدالرحمن الصيعري، اطلع الوكيل مفتاح، على مكونات محطة المعالجة وتشمل 10 أحواض ترسيب، ومعالجة لمياه الصرف الصحي التي يتم تفريغها من شاحنات سحب مياه الصرف الصحي من حفر التجميع التابعة لمنازل المواطنين والمؤسسات (البيارات)، الى جانب غرفة رقابة وتشغيل لمحطة المعالجة، وانشاء مشتل زراعي.
 
الى ذلك حضر وكيل المحافظة الدكتور مفتاح، عملية الاستلام والتسليم بين المنظمة الدولية للهجرة وصندوق النظافة والتحسين، ثلاث شاحنات شفط مياه صرف صحي بسعة 12 متر مكعب لكل شاحنة، و 3 شاحنات كباسات مخلفات صلبة سعة الواحدة منها 8 متر مكعب..
 
حيث جرت عملية الاستلام والتسليم بين نائب المدير التنفيذي لصندوق النظافة محمد السعيدي، ومدير مكتب المنظمة الدولية للهجرة ابراهيم سعيد.
 
واوضح الوكيل مفتاح، ان ملف الصرف الصحي هو اكبر تحد يؤرق قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ويهدد المدينة بكارثة بيئية في ظل غياب شبكة متكاملة للصرف الصحي ومستدامة تغطي احتياجات سكان المحافظة حاليا البالغ عددهم نحو 3 ملايين نسمة من نازحين ومجتمع مضيف، الى جانب استيعاب النمو السكاني والتوسع العمراني.
 
وثمن الدعم الكبير لمركز الملك سلمان في هذا المشروع الهام والاستراتيجي الاسعافي، الذي يساهم في تحسين وتعزيز صحة البيئة، ومكافحة الامراض، ومنع وصول المياه العادمة الى جوف الأرض.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير

1