×
آخر الأخبار
"أمهات المختطفين" تؤكد أنّ آلاف الأسر في اليمن تعاني يومياً من ألم الاحتجاز والاختفاء القسري "غروندبرغ" يدين مقتل وإصابة 12 طفلا في الضالع وصول الشيخ فدغم الحزمي إلى المناطق المحررة ويعلن القتال ضد مليشيات الحوثي وزارة حقوق الإنسان تدين جريمة الحوثي المروعة التي أودت بحياة خمسة أطفال وإصابة خرين في الضالع وزيرة الشؤون القانونية توقع مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في تطوير الأطر القانونية لحماية المدنيين رابطة حقوقية تدين استمرار اختطاف المحامي "صبره" وتطالب بالإفراج الفوري عنه الضالع.. استشهاد 4 أطفال وجرح 9 آخرين بانفجار مقذوف حربي عدن.. المحكمة الجزائية تعقد جلستها الثانية لمحاكمة قتلة الدكتور "الشاعر" رغم العقوبات الدولية.. بنادق قنص كندية متطورة تباع علنا في صنعاء القيادي الحوثي "حسين الأملحي" يثير موجة انتقادات بعد ظهوره بسيارة فارهة وسط فقر المواطنين

رئيس الوزراء يلتقي في أبوظبي الرئيس الإماراتي محمد بن زايد

العاصمة أونلاين - غرفة الأخبار


الجمعة, 03 أكتوبر, 2025 - 08:28 مساءً

استقبل رئيس دولة الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الجمعة في قصر الشاطئ بأبوظبي، رئيس مجلس الوزراء  اليمني سالم صالح بن بريك.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وآفاق تطويرها، إلى جانب مستجدات الأوضاع في اليمن وجهود الحكومة في تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية والخدمية وإعادة بناء مؤسسات الدولة، وما تحقق من نجاحات في هذا الإطار، إضافة إلى الدعم الإماراتي الفاعل لهذه الجهود في مختلف المجالات.

كما تبادل الجانبان وجهات النظر بشأن الأوضاع الإقليمية والدولية وما تشهده المنطقة من تحديات أمنية واقتصادية، مؤكدين أهمية تعزيز العمل المشترك لمواجهتها، ودور الإمارات المحوري في دعم خطة التعافي الاقتصادي والإصلاحات الحكومية، وفرص تعزيز الشراكة الاقتصادية والاستثمارية.

كما جرى التطرق إلى تنسيق الجهود في مواجهة التحديات الأمنية، وعلى رأسها تهديدات مليشيا الحوثي للملاحة الدولية وأمن المنطقة، ودعم جهود استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب.

وعبّر رئيس الوزراء عن تقدير اليمن قيادةً وحكومةً وشعباً لمواقف الإمارات الثابتة والداعمة لليمن في مختلف المراحل، مشيراً إلى أن هذا الدعم لم يكن مجرد التزام سياسي، بل تجسد في مشاريع حيوية ودعم مباشر للاقتصاد الوطني والقطاعات الخدمية، إضافة إلى المواقف الحازمة في مواجهة الحوثيين.

وأكد بن بريك أن الإمارات لم يقتصر دعمها على الجانب السياسي أو الإغاثي، بل امتد إلى مشروعات البنية التحتية والقطاعات الحيوية كالكهرباء والطاقة والموانئ والمطارات، ما جعلها شريكاً أساسياً في معركة استعادة الدولة وبناء المستقبل.

وأضاف: “اليمنيون لن ينسوا وقوف الإمارات إلى جانب السعودية في أصعب اللحظات دفاعاً عن أمنهم ومساندة خياراتهم الوطنية في معركة وجودية تتجاوز حدود اليمن إلى أمن المنطقة والملاحة الدولية”.

وأطلع رئيس الوزراء اليمني نظيره الإماراتي على آخر المستجدات في الساحة الوطنية، والإصلاحات التي تنفذها الحكومة لتحسين سعر صرف العملة وكبح التضخم، مشدداً على أهمية الدعم الإقليمي والدولي لتعزيز هذه الجهود وتخفيف حدة الأزمة الإنسانية.

من جانبه، أعرب الشيخ محمد بن زايد عن تمنياته لرئيس الوزراء اليمني بالتوفيق في مهامه الوطنية، مؤكداً التزام الإمارات الثابت بدعم تطلعات الشعب اليمني نحو التنمية والاستقرار، ومشيداً بجهود الحكومة اليمنية للتعامل مع التحديات الراهنة.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير

1