×
آخر الأخبار
"أمهات المختطفين" تؤكد أنّ آلاف الأسر في اليمن تعاني يومياً من ألم الاحتجاز والاختفاء القسري "غروندبرغ" يدين مقتل وإصابة 12 طفلا في الضالع وصول الشيخ فدغم الحزمي إلى المناطق المحررة ويعلن القتال ضد مليشيات الحوثي وزارة حقوق الإنسان تدين جريمة الحوثي المروعة التي أودت بحياة خمسة أطفال وإصابة خرين في الضالع وزيرة الشؤون القانونية توقع مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في تطوير الأطر القانونية لحماية المدنيين رابطة حقوقية تدين استمرار اختطاف المحامي "صبره" وتطالب بالإفراج الفوري عنه الضالع.. استشهاد 4 أطفال وجرح 9 آخرين بانفجار مقذوف حربي عدن.. المحكمة الجزائية تعقد جلستها الثانية لمحاكمة قتلة الدكتور "الشاعر" رغم العقوبات الدولية.. بنادق قنص كندية متطورة تباع علنا في صنعاء القيادي الحوثي "حسين الأملحي" يثير موجة انتقادات بعد ظهوره بسيارة فارهة وسط فقر المواطنين

مجلس القيادة والحكومة يرحبان ببيان السعودية الداعي لانسحاب قوات الانتقالي من حضرموت والمهرة

العاصمة أونلاين - غرفة الأخبار


الخميس, 25 ديسمبر, 2025 - 07:49 مساءً

رحّب مجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية، اليوم الخميس، ببيان وزارة الخارجية السعودية الداعي إلى انسحاب قوات المجلس الانتقالي الجنوبي من محافظتي حضرموت والمهرة، واعتبرته موقفًا مسؤولًا يعكس حرص المملكة على خفض التصعيد والحفاظ على الأمن والاستقرار في المحافظات الشرقية.

وأشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد العليمي، بالموقف السعودي الداعم للشعب اليمني، مثمنًا الجهود التي تبذلها المملكة لاحتواء التوتر وحماية المركز القانوني للدولة.

وأكد العليمي التزام مجلس القيادة بالشراكة مع المملكة وتوحيد الصف الوطني لتحقيق تطلعات اليمنيين في الأمن والاستقرار والسلام.

من جانبها، أكدت الحكومة اليمنية أن البيان السعودي يمثل موقفًا واضحًا تجاه التطورات الأخيرة، وثمّنت الدور القيادي الذي تضطلع به المملكة العربية السعودية في دعم مسار التهدئة وإعادة الأوضاع إلى ما كانت عليه، مع احترام الأطر الدستورية والمؤسسية للدولة ودور السلطات المحلية، وتحت إشراف قوات التحالف.

وشددت الحكومة على أن استقرار حضرموت والمهرة وسلامة نسيجهما الاجتماعي يمثلان أولوية وطنية قصوى، محذرة من أن أي تحركات عسكرية أو أمنية خارج إطار الشرعية والتنسيق الرسمي من شأنها تعقيد المشهد وزيادة معاناة المواطنين.

وجدّدت الحكومة التزامها بالقضية الجنوبية باعتبارها قضية عادلة تُعالج عبر التوافق الوطني والحوار، بعيدًا عن التصعيد وفرض الأمر الواقع، مؤكدة استمرار دعمها للجهود السعودية الرامية إلى إنهاء التصعيد وتعزيز السلم والأمن المجتمعي.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير

1