×
آخر الأخبار
"أمهات المختطفين" تؤكد أنّ آلاف الأسر في اليمن تعاني يومياً من ألم الاحتجاز والاختفاء القسري "غروندبرغ" يدين مقتل وإصابة 12 طفلا في الضالع وصول الشيخ فدغم الحزمي إلى المناطق المحررة ويعلن القتال ضد مليشيات الحوثي وزارة حقوق الإنسان تدين جريمة الحوثي المروعة التي أودت بحياة خمسة أطفال وإصابة خرين في الضالع وزيرة الشؤون القانونية توقع مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في تطوير الأطر القانونية لحماية المدنيين رابطة حقوقية تدين استمرار اختطاف المحامي "صبره" وتطالب بالإفراج الفوري عنه الضالع.. استشهاد 4 أطفال وجرح 9 آخرين بانفجار مقذوف حربي عدن.. المحكمة الجزائية تعقد جلستها الثانية لمحاكمة قتلة الدكتور "الشاعر" رغم العقوبات الدولية.. بنادق قنص كندية متطورة تباع علنا في صنعاء القيادي الحوثي "حسين الأملحي" يثير موجة انتقادات بعد ظهوره بسيارة فارهة وسط فقر المواطنين

وزير الداخلية يوجّه بمنع تهريب ونقل الأسلحة خارج العاصمة المؤقتة

العاصمة أونلاين - غرفة الأخبار


الأحد, 04 يناير, 2026 - 11:24 مساءً

وجّه وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان، كافة منتسبي الوحدات الأمنية في العاصمة المؤقتة عدن، بالالتزام الصارم بتوجيهات رئيس مجلس القيادة الرئاسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، الدكتور رشاد محمد العليمي، القاضية بمنع إخراج أو نقل أي نوع من أنواع الأسلحة، الثقيلة أو المتوسطة أو الخفيفة، من عدن إلى أي محافظة أخرى.

وشدّد الوزير، في برقية وجّهها إلى جميع القيادات العسكرية والأمنية دون استثناء، على ضرورة التقيد بالتوجيهات العليا، ومنع تهريب أو صرف الأسلحة أو بيعها أو العبث بها بأي شكل من الأشكال، مع التأكيد على حصرها وتسليمها فورًا للمؤسسات الرسمية والجهات المختصة المخوّلة قانونًا بالإشراف عليها.

وأكد حيدان أن أي مخالفة لهذه التوجيهات تمثل انتهاكًا صريحًا للقانون وتهديدًا مباشرًا للأمن والاستقرار، محذرًا من أن المخالفين سيخضعون للمساءلة القانونية، وسيتم إحالتهم إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات الرادعة بحقهم دون تهاون.

كما حذّر وزير الداخلية من أن أي عمليات نقل أو تخزين أو توزيع للأسلحة خارج الأطر الرسمية تشكل تهديدًا للأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي، وتقوّض جهود الدولة في ترسيخ السكينة العامة وسيادة النظام والقانون.

ودعا الوزير المواطنين في العاصمة المؤقتة عدن إلى التحلي بالمسؤولية الوطنية والانضباط المؤسسي، والتعاون الكامل مع الأجهزة المختصة، بما يسهم في الحفاظ على أمن المدينة، وهيبة مؤسسات الدولة، وتعزيز دور سلطات إنفاذ القانون.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير

1