×
آخر الأخبار
بدون نيمار.. البرازيل تهزم سويسرا وتبلغ ثمن نهائي مونديال قطر تصاعد منسوب الانفلات الأمني بصنعاء .. عصابة مسلحة تقتل أحد المواطنين تشييع شعبي مُهيب لجثمان الدكتور عبدالعزيز المقالح في صنعاء مؤسسة الحياة تستكمل تطوير وصيانة محطة تعبئة الأكسجين في تعز مليشيا الحوثي تعترف بمصرع قيادات تابعة لها وتدفن 9 منهم في صنعاء غانا تفوز على كوريا الجنوبية بثلاثة اهداف مقابل هدفين النفط يهبط أكثر من دولارين في ظل المخاوف بشأن الطلب مليشيا الحوثي تواصل اختطاف الناشطة فاطمة العرولي للشهر الرابع وفاة شاعر اليمن وأديبها الكبير الدكتور عبدالعزيز المقالح البحسني يحث التجار على مراعاة المواطنين وعدم المغالاة في الأسعار

بن دغر: مليشيا الحوثي استحوذت على 840 مليار من موارد اليمن لعام 2017م

العاصمة أونلاين - صنعاء


الإثنين, 16 يوليو, 2018 - 09:51 مساءً

بن دغر خلال استقباله السفير الأمريكي لدى بلادنا- سبأ

 
أكد رئيس الحكومة اليمنية أحمد عبيد بن دغر، أن مليشيات الحوثي استحوذت على 840 مليار ريال من موارد الدولة خلال العام 2017.
 
وقال بن دغر، خلال لقائه بالسفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر، اليوم الإثنين، إن الحوثيين لم يصرفوا منها سوى 140 مليار بينما ذهبت 700 مليار ريال لصالح المجهود الحربي.
 
وشدد وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، على ضرورة تسخير كل موارد البلاد إلى البنك المركزي في عدن من أجل أن تقوم الحكومة بواجباتها في صرف المرتبات لجميع الموظفين.
 
وأكد رئيس الوزراء دعم الحكومة لمساعي الأمم المتحدة ومبعوثها الأممي لتحقيق السلام وفقا للمرجعيات المتفق عليها.
 
واشترط ضرورة إطلاق مليشيا الحوثي للأسرى والمختطفين في سجونها، وتسهيل وصول المساعدات الإغاثية الى مدينة تعز، قبل البدء بأي إجراءات تفاوضيه، التي ترعاها الأمم المتحدة.
 
من جانبه، قال السفير الأمريكي إن التدخلات الإيرانية في اليمن تشكل خطراً على الأمن العربي والإقليمي والدولي.
 
وجدد ماثيو تولر، التأكيد على دعم بلاده للحكومة الشرعية والتعاون معها في مكافحة الإرهاب وإنهاء الانقلاب، مشيدا بالجهود التي حققتها الحكومة الشرعية في المحافظات المحررة خلال الفترة الماضية وتواجد رئيس الجمهورية والحكومة في العاصمة المؤقتة عدن مما ساعد على الاستقرار في تلك المحافظات.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير