×
آخر الأخبار
أزمة وقود متواصلة بصنعاء والطوابير لاتشمل الحوثيين تشييع العشرات من قتلى الحوثي في مساجد صنعاء للتخفيف على ثلاجات الموتى مليشيات الحوثي تعاود استهداف المدنيين في مأرب بصاروخ باليستي في تجريف مستمر .. الحوثيون يقرون حذفاً جديداً من منهج شهادتي الثانوية والأساسية اليونسيف تقدم مساعدات مالية لـ 8 آلاف أسرة في محافظة صنعاء وأمانة العاصمة انعدام مادة الغاز المنزلي وارتفاع أسعارها..  همٌّ يؤرق سكان العاصمة مع اقتراب عيد الأضحى   منهم أكاديميون.. كيف يواجه 30 مختطفاً مدنياً قراراً حوثياً بالإعدام على نية "القتل" في محكمة غير قانونية..؟ الحكومة اليمنية ترفض رسمياً مقترحات غريفيث الأخيرة أمهات المختطفين: مليشيا الحوثي اختطفت 157 امرأة خلال عامين محال تجارية ومخابز في صنعاء تغلق أبوابها تحت ضغط الجبايات والتعسفات الحوثية

الحكومة تؤكد إبقاء سقطرى ضمن التراث العالمي

العاصمة أونلاين - صنعاء


الأحد, 23 سبتمبر, 2018 - 04:25 مساءً

أكد رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة عبدالقادر الخراز، استمرار بقاء جزيرة سقطرى ضمن قائمة (اليونسكو) كأحد أبرز مواقع التراث العالمي.
 
وأوضح الوزير في تصريح لوكالة سبأ، إن جهودًا كبيرة ومكثفة بذلتها الحكومة ممثلة بالهيئة في الفترة الماضية تكللت بالنجاح من أجل احتفاظ أرخبيل سقطرى بموقعها العالمي الطبيعي كموقع هام ضمن قائمة التراث العالمي.
 
مشيراً أن سقطرى ستبقى ضمن قائمة التراث العالمي رغم أعاصير تشابالا وميج وموكونو التي اجتاحتها مؤخراً وأحدثت بعض التأثيرات على التنوع الحيوي الغني والنادر الوجود عالميًا.
 
ويضم أرخبيل سقطرى أربع جزر هي سقطرى، وعبد الكوري، وسمحه، ودرسه، إضافة إلى جزيرتين صخريتين صغيرتين، أعلنتها اليونسكو في 2008م ضمن قائمة التراث العالمي، لامتلاكها موقعًا استثنائيًا من حيث التنوع الحيوي الكبير ومكوناتها الفريدة التي لا يوجد لها مثيل في العالم.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً