×
آخر الأخبار
ايران تسلم مقار دبلوماسية للانقلابيين.. وباحثون لـ"العاصمة أونلاين": الخطوة تدحض مزاعم فك ارتباط الحوثيين بطهران وفاة مختطف بصنعاء جراء التعذيب في سجون الحوثيين رئيس الوزراء: عدن أمام فرصة تاريخية لاستعادة مكانتها ودورها "المولد".. ما الرسائل التي أراد الحوثيون تمريرها بعباءة "النبي"؟ الوزيرة الكمال: 4.5 مليون طفل أحرموا من التعليم منذ انقلاب مليشيا الحوثي وزير الاعلام يدعو لتعزيز جهود الإعلام المساند للشرعية رابطة الأمهات تطالب بالإفراج الفوري عن المعتقلين والمخفيين قسراً بعدن تهديد خطير للملاحة الدولية.. السعودية تستنكر اختطاف الحوثيين سفينتها في البحر الأحمر "خريف الأنظمة الطائفية" يجتاح ايران ويرعب مليشيات صنعاء الرئيس هادي: اقليم سبأ أصبح واقع على الارض وعهد الاقصاء انتهى

الحكومة تؤكد إبقاء سقطرى ضمن التراث العالمي

العاصمة أونلاين - صنعاء


الأحد, 23 سبتمبر, 2018 - 04:25 مساءً

أكد رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة عبدالقادر الخراز، استمرار بقاء جزيرة سقطرى ضمن قائمة (اليونسكو) كأحد أبرز مواقع التراث العالمي.
 
وأوضح الوزير في تصريح لوكالة سبأ، إن جهودًا كبيرة ومكثفة بذلتها الحكومة ممثلة بالهيئة في الفترة الماضية تكللت بالنجاح من أجل احتفاظ أرخبيل سقطرى بموقعها العالمي الطبيعي كموقع هام ضمن قائمة التراث العالمي.
 
مشيراً أن سقطرى ستبقى ضمن قائمة التراث العالمي رغم أعاصير تشابالا وميج وموكونو التي اجتاحتها مؤخراً وأحدثت بعض التأثيرات على التنوع الحيوي الغني والنادر الوجود عالميًا.
 
ويضم أرخبيل سقطرى أربع جزر هي سقطرى، وعبد الكوري، وسمحه، ودرسه، إضافة إلى جزيرتين صخريتين صغيرتين، أعلنتها اليونسكو في 2008م ضمن قائمة التراث العالمي، لامتلاكها موقعًا استثنائيًا من حيث التنوع الحيوي الكبير ومكوناتها الفريدة التي لا يوجد لها مثيل في العالم.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً