×
آخر الأخبار
كـ"ملالي إيران وتنظيمات الإرهاب".. إجراءات حوثية جديدة على مطاعم صنعاء  الفرحة تعم المغرب بعد التأهل للدور الثاني في مونديال قطر نقابة المحامين تكرم رئيس محكمة استئناف محافظتي مأرب والجوف   تدشين امتحانات المحاسب القانوني من حملة الماجستير والبكالوريوس في عدن إصلاح حضرموت يطالب سلطات المحافظة بسرعة إطلاق سراح القيادي عوض الدقيل اليابان ترصد ٣٦ مليار دولار لتحديث صواريخها مدرب المغرب: اللاعبون يريدون "كتابة التاريخ" في مواجهة كندا مباحثات يمنية أمريكية لمناقشة تداعيات الهجمات الحوثية على موانئ تصدير النفط تحذيرات دولية من تفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن سلاح الحوثي يوجه مجدداً إلى أسرة أخرى في قرية صرف شرق صنعاء

الجيش يتلف 120 لغم وعبوة ناسفة زرعتها المليشيا الحوثية غربي مأرب

العاصمة أونلاين - صنعاء


الاربعاء, 31 أكتوبر, 2018 - 07:21 مساءً

أتلفت شعبة الهندسة في المنطقة العسكرية الثالثة، اليوم الأربعاء، 120 لغماً وعبوة ناسفة زرعتها المليشيا الحوثية في جبهة صرواح و تم نزعها من قبل فريق نزع الألغام في شعبة الهندسة بالمنطقة العسكرية الثالثة.
 
وقال رئيس شعبة الهندسة في المنطقة إن هذه الكمية من الألغام الحوثية والعبوات الناسفة تم استخراجها من مناطق في  جبهة صرواح فقط، بحسب المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الثالثة.
 
وأوضح أن مليشيات الحوثي زرعت آلاف الألغام والأجسام المتفجرة في عدة مناطق، والتي عادةً ما تزهق أرواح المدنيين أغلبهم من النساء والأطفال، مشيراً الى الأضرار الناجمة عن الألغام وخصوصا على الأطفال والتي يستمر تأثيرها وضحاياها حتى بعد انتهاء الحرب. 
  
وأكد أن شعبة الهندسة وبتوجيهات من قائد المنطقة تبذل قصارى جهدها من أجل استخراج هذه الألغام و التعامل معها و إتلافها.
 
وكان لغم أرضي من مخلفات مليشيات الحوثي أنفجر، اليوم الأربعاء،  بالمواطن حسين علي خريص أحد أبناء منطقة المحجزة بصرواح وهو متجه لرعي الأغنام، ما أدى إلى بتر قدمه اليمنى فيما تعرضت اليسرى لإصابات خطرة.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً