×
آخر الأخبار
مستشار الرئيس يحمل غريفيث تبعات المعاملة الرخوة مع مليشيا الحوثي رئيس الحكومة يدعو المجتمع الدولي لإنقاذ اتفاق السويد جامعة الدول العربية تستنكر اعتراف أمريكا بسيادة إسرائيل على الجولان السورية وزير يمني : جرائم مليشيا الحوثي سمة يومية للحياة اليمنية بعد «4» أشهر على اتفاق السويد.. المختطفون يواجهون الموت في سجون الحوثيين بصنعاء الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات على قطاع غزة البنك المركزي يعلن سحب الدفعة 19 من الوديعة السعودية فيما الجيش يتقدم بكتاف.. ثلاث جبهات في الضالع تكبد الحوثيين خسائر فادحة في ذكرى العاصفة.. الحوثيون يعطلون المدارس ويُرغمون الطلاب لتنظيف أماكن الاحتفال ألمانيا تقاوم عودة هولندا في الجولة الثانية من تصفيات يورو 2020

ضمن عمليات تقطيع أوردة المليشيا.. الحكومة تنقل مقر "تيليمن" إلى عدن

العاصمة اونلاين – متابعة خاصة


الاربعاء, 13 مارس, 2019 - 01:43 صباحاً

تيليمن

أعلنت الحكومة اليمنية، نقل مقر الشركة الدولية للإتصالات (تيليمن) إلى العاصمة المؤقتة عدن، ضمن مساعيها لتجفيف الموارد المالية للمليشيا.

جاء ذلك خلال إجتماع الجمعية العمومية للشركة، مع وزير الاتصالات باشريف، الذي ثمن الجهود التي بذلت من قبل وزارة الصناعة والتجارة والجهات المعنية لتسهيل إجراءات النقل. 

يذكر أن الشركاء الأساسيين في هذا الشركة هي المؤسسة العامة للاتصالات بنسبة ??? والهيئة العامة للتوفير البريدي بنسبة ??? .

بدوره أوضح نائب وزير الصناعة والتجارة، سالم الوالي، أن نقل الشركة إلى عدن جاء بإعتبارها مؤسسة سيادية وركيزة أساسية من ركائز أمن الدولة وإقتصاد الوطن.. مؤكدا وقوف وزارة الصناعة والتجارة في تقديم كل التسهيلات والدعم لوزارة الاتصال ولهذا الصرح السيادي.

فيما عتبر محافظ عدن احمد سالم ربيع، قرار نقل شركة تيليمن الى عدن انجاز وخطوةً حقيقيةً في الاتجاه الصحيح لما لهذا الصرح الحيوي من أهمية تجارية واقتصادية كبيرة في رفد خزينة الدولة .

ويوفر قطاع الاتصالات اليمنية للمليشيا الانقلابية مصدر دخل كبير تعتمد عليه في تمويل حربها على الشعب اليمني.

وسائل إعلامية تداولت الفترة الماضية نهب المليشيا 51مليار ريال من أرصدة شركات الاتصالات، توزعت بين : 27 مليار ريال من الشركة اليمنية للهاتف النقال "سبأفون"، و17 مليار ريال من شركة واي للاتصالات، و7 مليار ريال لشركة mtn يمن للهاتف النقال.

وبحسب تقارير رسمية فإن المليشيا الحوثية تجني  407 مليار ريال يمني، كإيرادات من الشركات ورسوم ترخيص شركات الاتصالات السلكية واللاسلكية والتبغ وغيرها.

وبهذا القرار توجه الحكومة الشرعية ضربة موجعة للمليشيا الانقلابية وتفقد أحد أهم مصادر تمويلها



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً