×
آخر الأخبار
مستشار الرئيس يحمل غريفيث تبعات المعاملة الرخوة مع مليشيا الحوثي رئيس الحكومة يدعو المجتمع الدولي لإنقاذ اتفاق السويد جامعة الدول العربية تستنكر اعتراف أمريكا بسيادة إسرائيل على الجولان السورية وزير يمني : جرائم مليشيا الحوثي سمة يومية للحياة اليمنية بعد «4» أشهر على اتفاق السويد.. المختطفون يواجهون الموت في سجون الحوثيين بصنعاء الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات على قطاع غزة البنك المركزي يعلن سحب الدفعة 19 من الوديعة السعودية فيما الجيش يتقدم بكتاف.. ثلاث جبهات في الضالع تكبد الحوثيين خسائر فادحة في ذكرى العاصفة.. الحوثيون يعطلون المدارس ويُرغمون الطلاب لتنظيف أماكن الاحتفال ألمانيا تقاوم عودة هولندا في الجولة الثانية من تصفيات يورو 2020

قلق أممي من تأخر تنفيذ اتفاق الحديدة

العاصمة اونلاين – متابعة خاصة


الاربعاء, 13 مارس, 2019 - 02:05 صباحاً

قلق أممي من تأخر تنفيذ اتفاق الحديدة

أعربت الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي، اليوم الثلاثاء،عن قلقها البالغ لعدم تنفيذ اتفاق "ستوكهولم"، الموقع في ديسمبر الماضي بالعاصمة السويدية ستوكهولم.

وكانت الحكومة اليمنية وقعت الشهر الماضي اتفاقا بينها ومليشيا الحوثي الانقلابية، يقضي بإعادة انتشار القوات في الموانئ ومدينة الحديدة، تبادل الأسرى والمعتقلين، والاتفاق بخصوص تعز.

وأكد سفراء الدول الخمس لدى اليمن، (الصين، فرنسا، روسيا، المملكة المتحدة والولايات المتحدة الامريكية) في بيان مشترك، دعمهم وبقوة لجهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة، مارتن غريفيث، ورئيس بعثة الأمم المتحدة في الحديدة، مايكل لوليسجارد، لضمان أسرع تنفيذ ممكن للترتيبات المتفق عليها في ستوكهولم لإعادة الانتشار من موانئ ومدينة الحديدة.

ودعا البيان، إلى ضمان قيام بعثة المراقبة التابعة للأمم المتحدة بعملها في أمان ودون تدخل، كما حثوا الأطراف على تنفيذ الاتفاق بحسن نية ودون تأخير أو استغلال.

ورحب السفراء، بالاقتراح الأخير المقدم إلى الحكومة اليمنية لتسهيل تنفيذ إتفاق الحديدة، وحث الطرفين على البدء في تنفيذ الاقتراح بحسن نية بدون المزيد من التأخير ودون السعي لاستغلال عمليات إعادة الانتشار من قبل الجانب الآخر.

كما عبروا، عن القلق إزاء تدهور الوضع الإنساني في اليمن، بما في ذلك قصف مطاحن البحر الأحمر والقتال العنيف في محافظة حجة.

وجدد سفراء الدول الأعضاء في مجلس الأمن، التأكيد على الالتزام بحلِ سياسيِ شامل يستند إلى القرارات ذات الصلة الصادرة عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ومبادرة مجلس التعاون الخليجي وآلية تنفيذها والوثائق الختامية لمؤتمر الحوار الوطني



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً