×
آخر الأخبار
مليشيا الحوثي تفجر 3 منازل وتصيب امرأة بأرحب شمال صنعاء اليدومي يثمن موقف التحالف في انجاح التحالف الوطني للقوى السياسية البركاني: البرلمان سيناقش إمكانية مواصلة المشاورات السياسية بعد رمضان ناشطات حقوقيات يتعرضن للتهديد والاعتداء من قبل الحوثيين في صنعاء مواطنون يطردون مشرف حوثي اعتدى على مواطن في الحيمة الداخلية وزير الإعلام يدين الانتهاكات المتواصلة بحق الصحفيين المختطفين في سجون الحوثيين دعت مجلس الأمن لمعاقبة الحوثيين.. منظمة دولية: الألغام الحوثية تقتل المدنيين في اليمن محارق الحوثيين.. إحصائية ترصد الخسائر البشرية للحوثيين في 2018 (أنفوجرافيك) الحكومة اليمنية تُدين الهجمات الإرهابية في سيرلانكا الهجرة الدولية تعلن إجلاء مهاجرين أفارقة عبر ميناء عدن

الإعلان عن أكبر تحالف وطني للقوى السياسية دعماً للشرعية وإنهاء الانقلاب

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الأحد, 14 أبريل, 2019 - 05:49 مساءً

أعلنت الأحزاب والقوى السياسية، اليوم الأحد، في مقر مجلس النواب بمدينة سيئون، إشهار تحالف سياسي عريض لمختلف الأحزاب والقوى الوطنية الداعمة للشرعية.

وأقرت الأحزاب السياسية تسميته "التحالف الوطني للقوى السياسية" واختيار رشاد العليمي رئيساً للتحالف بالتوافق.

وبحسب بيان الإشهار فإن التحالف الوطني للقوى السياسية جاء نابعاً من منطلق الضرورة الوطنية واستجابة لحاجة الساحة السياسية لتوحيد جهود مختلف المكونات والقوى السياسية لدعم مسار استعادة الدولة وانهاء الانقلاب واستعادة العلمية السياسية.

وشدد البيان على تمسك التحالف بخيار السلام المرتكز على المرجعيات الاساسية الثلاث والضامن لإنهاء الانقلاب وماترتب عليه.

وأكد البيان على أن المجال مفتوح أمام كافة القوى السياسية للالتحاق بالتحالف الوطني، ومكونات الحراك الجنوبي السلمي وثورة الشباب السلمية، للمشاركة في التحالف على قاعدة الشراكة الوطنية واستعادة العملية السياسية.

ويضم التحالف الوطني للقوى السياسية أحزاب المؤتمر والإصلاح والاشتراكي والناصري والحراك الجنوبي السلمي والعدالة والرشاد والنهضة والتضامن، والوحدوي اليمني والبعث الاشتراكي والبعث القومي والسلم والجمهوري والشعب وجبهة التحرير والاتحاد الجمهوري.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً