×
آخر الأخبار
المشاريع الانقلابية مصيرها الزوال.. محافظ شبوة يعلن إخماد تمرد الانتقالي وزارة الدفاع: الامارات واصلت دعم التمرد على الشرعية وسنتصدى له بحزم صحفي أحوازي: انقلاب "الانتقالي" بعدن خيانة للسعودية وخدمة لإيران "الشهيد العذري".. حكاية عريس الجبهة الذي رثى نفسه قبل استشهاده رئيس أركان الجيش يشيد بالانتصارات على مليشيات "الانتقالي" المتمردة بشبوة أبرياء في محاكم باطلة.. ندوة بمأرب حول قرارات الإعدام الحوثية مسؤول سعودي: الانتقالي مصنوع لإفشال التحالف في القضاء على الحوثيين استهداف مواقع الحوثيين في العاصمة صنعاء الحكومة توجه باتخاذ كافة الاجراءات للحفاظ على أمن واستقرار شبوة الجيش يحرر آخر قمة في مرتفعات البياض بجبهة نهم شرقي صنعاء

الوزير فتح يدعو المنظمات الدولية الى التدخل العاجل بالضالع

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الاربعاء, 15 مايو, 2019 - 03:58 مساءً

الوزير فتح

دعا وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثة عبدالرقيب فتح، اليوم الاربعاء ، المنظمات الدولية الى التدخل العاجل في محافظة الضالع جنوب اليمن.
 
وشدد فتح على دعوة منسقة الشؤون الإنسانية التابعة للأمم المتحدة في اليمن ليزا غراندي، التنسيق مع كافة المنظمات الأممية لسرعة إرسال المواد الاغاثية والطبية والإيوائية للسكان الذي يتعرضون للقتل والحصار من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية في مناطق (قعطبة، سناح، مريس، العود وحجر)، بمحافظة الضالع.
 
وطالب الوزير فتح بحسب وكالة سبا للأنباء، المنظمات الأممية الإقليمية والدولية بسرعة التدخل العاجل في إنقاذ الآلاف من سكان هذه المناطق التي تشهد حصاراً خانقا من قبل المليشيا، واتخاذ وسائل واليات ضامنة لوصول هذه المساعدات في أسرع وقت ممكن..مشيرا إلى الوضع الإنساني للسكان في تلك المناطق حرج جدا ويستدعي التدخل الإنساني السريع للمنظمات الاغاثية العاملة في اليمن.
 
كما دعا المجتمع الدولي الىتحمل مسؤولياته القانونية والإنسانية للتدخل العاجل وممارسة الضغوطات لإجبار مليشيات الحوثي الانقلابية التوقف عن ممارسة جرائمه الإرهابية التي تقوم بها بحق سكان محافظة الضالع، وإدانة هذه الجرائم الإرهابية التي تخالف كافة القوانين والمبادئ الدولية.
 
وحمل وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثة ،المليشيات الانقلابية المسؤولية الكاملة عن تردي الوضع الإنساني في مناطق محافظة الضالع.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً