×
آخر الأخبار
"أطفال مجندون" يقضون يوماً ترفيهياً في حديقة مأرب العامة مجلس الوزراء يحصر استيراد المشتقات النفطية على شركة مصافي عدن مأرب تحتفي بالعرس الجماعي الأول لعدد "50عريساً وعروس" من النازحين كيف تستقطب مليشيا الحوثي الشباب وتغرر بهم؟ أسطوانات الغاز التالفة.. خطر يهدد سكان صنعاء  البنك الأهلي اليمني يحمل المليشيات الحوثية مسئولية تداعيات اقتحام البنك بصنعاء مصرع وجرح العشرات من عناصر المليشيات بنيران الجيش بتعز والجوف وقفة احتجاجية بصنعاء.. وفاة 128مختطفاً جراء التعذيب في سجون مليشيا الحوثي بعد قطع مرتباتهم.. مليشا الحوثي تفرض نظام البصمة على موظفي الصحة بشعوب وتلزمهم الحضور القبض على أمير تنظيم داعش في اليمن

البرنامج السعودي لإعمار اليمن يشارك في الحملة الإغاثية بعدن

العاصمة اونلاين – متابعة خاصة


الإثنين, 10 يونيو, 2019 - 10:47 مساءً

ارشيفية

أعلن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن بدء مشاركته في الحملة التي اطلقتها قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن، لإغاثة المتضررين جراء الأمطار الغزيرة بالعاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المجاورة لها.

وأوضح المشرف العام على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن السفير محمد بن سعيد آل جابر أن البرنامج يعمل بالتعاون مع الحكومة الشرعية على ضمن مشاركته على مسارين الأول هو التدخلات العاجلة المتمثلة في فتح الطرقات لتمكين القوافل الإغاثية من إيصال مساعدتها للسكان المتضررين.

وأضاف ان البرنامج سيقوم بشفط المياه من المناطق التي غمرتها المياه عبر توفير صهاريج مياه ومضخات نزح المياه أما المسار الثاني يتعلق بإعادة التيار الكهربائي عبر توفير المولدات الكهربائية و اصلاح المولدات المتعطلة.
 
وتابع “إن مشاريع البرنامج في اليمن تشمل عدداً من المحافظات، ويمتد تأثير هذه المشاريع ليشمل كل شبر من الجمهورية اليمنية ، حيث يتواجد البرنامج في كل من محافظات عدن وحضرموت والمهرة و مأرب و سقطرى والجوف وحجة لتكون محافظة صعدة ثامن المحافظات اليمنية التي تستقبل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، إيماناً من البرنامج بواجبه الذي يحتم عليه خدمة كل اليمنيين دون تفرقة أو تمييز”.

ولفت السفير آل جابر أن البرنامج يعمل في سبع قطاعات حيوية هي الصحة، والتعليم، والزراعة والثروة السمكية، والمياه، والكهرباء، والنقل، والمباني السكنية، والحكومية.

ووصلت الى مطار عدن الدولي مساء اليوم اولى طائرات الجسر الاغاثي الجوي المقدم من تحالف دعم الشرعية في اليمن للمتضررين من المنخفض والامطار الغزيرة  التي شهدتها العاصمة المؤقتة عدن وعدد من المحافظات المجاورة .

وكان في إستقبالها في مطار عدن الدولي محافظ  محافظة عدن احمد سالم ربيع ونائب وزير الصناعة والتجارة سالم الوالي، حيث حملت الطائرة على متنها مساعدات غذائية وايوائية، معبرين عن شكرهم 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً