×
آخر الأخبار
أزمة وقود متواصلة بصنعاء والطوابير لاتشمل الحوثيين تشييع العشرات من قتلى الحوثي في مساجد صنعاء للتخفيف على ثلاجات الموتى مليشيات الحوثي تعاود استهداف المدنيين في مأرب بصاروخ باليستي في تجريف مستمر .. الحوثيون يقرون حذفاً جديداً من منهج شهادتي الثانوية والأساسية اليونسيف تقدم مساعدات مالية لـ 8 آلاف أسرة في محافظة صنعاء وأمانة العاصمة انعدام مادة الغاز المنزلي وارتفاع أسعارها..  همٌّ يؤرق سكان العاصمة مع اقتراب عيد الأضحى   منهم أكاديميون.. كيف يواجه 30 مختطفاً مدنياً قراراً حوثياً بالإعدام على نية "القتل" في محكمة غير قانونية..؟ الحكومة اليمنية ترفض رسمياً مقترحات غريفيث الأخيرة أمهات المختطفين: مليشيا الحوثي اختطفت 157 امرأة خلال عامين محال تجارية ومخابز في صنعاء تغلق أبوابها تحت ضغط الجبايات والتعسفات الحوثية

البنك الدولي يعلن بدء الترتيب لفتح مكتبه بالعاصمة المؤقتة عدن

العاصمة اونلاين – متابعة خاصة


الإثنين, 01 يوليو, 2019 - 08:32 مساءً

أعلن البنك الدولي، اليوم الإثنين، أن الزيارة التي يجريها وفده حاليا إلى العاصمة المؤقتة عدن، تهدف إلى "الترتيب والإعداد" لفتح مكتب دائم للمؤسسة المالية فيها.

جاء ذلك، في تصريح أدلى به لوكالة "الأناضول" فريد بلحاج، نائب رئيس البنك الدولي لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، على هامش زيارة يجريها ضمن وفد من البنك إلى عدن.

وفي وقت سابق الإثنين، وصل وفد البنك الدولي العاصمة اليمنية المؤقتة، في زيارة قصيرة تستغرق عدة ساعات، تعتبر الأولى من نوعها لوفد رفيع مستوى من المجموعة المصرفية الدولية.

وقال بلحاج إن الهدف من الزيارة أولاً، هو "الترتيب والإعداد لفتح مكتب دائم للبنك الدولي في عدن، علاوة على مناقشة أهم التدخلات والتحديات التي تواجه الحكومة اليمنية، خصوصا في مجالات البناء والتنمية وأعمال الإغاثة والإنسانية".

ووصف زيارة وفد البنك الدولي بـ "التاريخية"، معتبرا أنها "عبارة عن رسالة واضحة للحكومة وللشعب اليمني وللمجتمع الدولي، مفادها وقوف المجموعة (البنك) مع الشعب اليمني في محنته الحالية"
 
من جانبه، أعلن رئيس وزراء اليمن، معين عبد الملك، منحا مقدمة من البنك الدولي، تم إقرارها في مايو/أيار الماضي، تقدر بـ 400 مليون دولار.
 
تصريحات رئيس الوزراء، جاءت خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر الأمانة العامة لمجلس الوزراء في عدن، وبحضور بلحاج، وعضو مجلس إدارة البنك الدولي والمدير التنفيذي لشؤون اليمن، ميرزا حسن".
 
وقال إن "هناك تدخلات (منح) عاجلة مقدمة من البنك الدولي لليمن، في عدد من مشاريع البنى التحتية والرعاية الصحية والاجتماعية والطرقات، تم إقرارها في مايو/ أيار الماضي، تقدر بـ400 مليون دولار".
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً