×
آخر الأخبار
كـ"ملالي إيران وتنظيمات الإرهاب".. إجراءات حوثية جديدة على مطاعم صنعاء  الفرحة تعم المغرب بعد التأهل للدور الثاني في مونديال قطر نقابة المحامين تكرم رئيس محكمة استئناف محافظتي مأرب والجوف   تدشين امتحانات المحاسب القانوني من حملة الماجستير والبكالوريوس في عدن إصلاح حضرموت يطالب سلطات المحافظة بسرعة إطلاق سراح القيادي عوض الدقيل اليابان ترصد ٣٦ مليار دولار لتحديث صواريخها مدرب المغرب: اللاعبون يريدون "كتابة التاريخ" في مواجهة كندا مباحثات يمنية أمريكية لمناقشة تداعيات الهجمات الحوثية على موانئ تصدير النفط تحذيرات دولية من تفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن سلاح الحوثي يوجه مجدداً إلى أسرة أخرى في قرية صرف شرق صنعاء

وزير الأوقاف: 76 انتهاكاً حوثياً ضد المساجد

العاصمة اونلاين – متابعة خاصة


الثلاثاء, 09 يوليو, 2019 - 12:25 صباحاً

وزير الأوقاف والإرشاد أحمد عطية

قال وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور أحمد عطية، إن مليشيا الحوثي الانقلابية داست كل الخطوط الحمراء والمقدسات اليمنية، واستباحتها منها المساجد ودور القران وأماكن التعليم والأسواق والأطفال والنساء.
 
وكشف وزير الأوقاف في تصريح صحفي أن مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة إيرانياً ارتكبت 76انتهاكاً ضد المساجد ودور القران الكريم في عدد من المحافظات، منوهاً بأنها تتعمد استفزاز مشاعر المواطنين من خلال تدمير المقدسات الدينية.
 
وأوضح عطية أن الانتهاكات التي ارتكبتها مليشيا  الحوثي تنوعت بين تفجير المساجد ونسفها بالكامل وأخرى حولتها إلى مخازن للأسلحة والتموين العسكري، وكذلك مساجد جعلت منها مجالس لتناول القات وإقامة المهرجانات والفعاليات الطائفية.
 
وأكد وزير الأوقاف أن اليمن لم يشهد عهداً تم إهانة المساجد ودور القرآن الكريم ومدارس التحفيظ وتدميرها وخرابها إلا في عهد ميليشيات الحوثي الانقلابية، مشيرا إلى أن هناك خطوطا حمراء ومقدسات تعارف عليها اليمنيون وهي المساجد، ودور القرآن الكريم، وأماكن التعليم والأسواق، والأطفال والنساء لكن، ميليشيا الانقلاب داست على كل هذه المقدسات وجعلتها مستباحة.
 
وتواصل مليشيا الحوثي الانقلابية من قبل سيطرتها العاصمة صنعاء وانقلابها على الشرعية تدمير وتفجير المساجد ودور القران والمدارس واستهداف الاسواق وتجنيد الأطفال، وممارسة كل الانتهاكات بحق الشعب اليمني في ظل تواطؤ أممي ودعم إيراني متواصل لهذه المليشيات.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً