×
آخر الأخبار
محلل سعودي: انفجار الوضع بشبوة يهدف لإسقاط مرجعيات حل الأزمة اليمنية تقرير حقوقي: 2726 انتهاك ارتكبها الحوثيون بصنعاء خلال ستة أشهر الحكومة تجتمع للمرة الثانية لبحث التمرد في عدن مصادرة 37 شركة.. تجريف حوثي واسع للقطاع الخاص بصنعاء رئاسة البرلمان تدعو الرئيس الى مراجعة العلاقات مع التحالف العربي ممارسات تعسفية لميليشيا الحوثي ضد الحجاج العائدين الى اليمن الأمم المتحدة: قيود شديدة على وكالات الإغاثة بمناطق الحوثي سفير يمني سابق: "شماعة الإصلاح" أداة الحوثية والانتقالي لتنفيذ أجندات غير وطنية مندوب اليمن بالأمم المتحدة: الامارات وفرت الدعم الكامل للانقلاب بعدن الجامعة العربية تحذر من محاولات تقسيم اليمن وتتضامن مع المختطفين الـ 30

"هادي" يؤكد لـ"غريفيت" أهمية تحقيق تقدم في الملف الإنساني

العاصمة اونلاين – متابعة خاصة


الإثنين, 15 يوليو, 2019 - 11:38 مساءً

قال رئيس الجمهورية المشير عبد ربه منصور هادي، أنه لابد من الاتفاق بوضوح على أن تنفيذ اتفاق ستوكهولم  يعد مفتاح الدخول لمناقشة الترتيبات اللاحقة، مشيراً إلى أهمية تحقيق تقدما في الملف الإنساني وفقاً لجهود المبعوث في هذا الإطار، على قاعدة الكل مقابل الكل .
 
جاء ذلك خلال استقباله مساء اليوم، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن مارتن غريفث، وبحضور نائبه الفريق الركن علي محسن صالح ورئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك.
 
وجدد الرئيس هادي، موقفه الدائم تجاه السلام، وتحمله العديد من التحديات والصعاب في سبيل تحقيق ذلك الهدف لمصلحة اليمن وطناً ومجتمعاً.
 
وشدد الرئيس هادي على موقف الشعب اليمني الثابت تجاه الشرعية والمرجعيات الثلاث، مؤكدا أن الشعب اليمني لا يمكن أن يقبل المساس بهذه المرجعيات.
 
من جهته قال المبعوث الأممي "غريفيت":" سنعمل معاً على تنفيذ مسارات السلام وفق المرجعيات الثلاث مع تركيزنا الآني على المرحلة الأولى من اتفاق الحديدة.
 
وعبر عن إدانته لأحكام الإعدام التي اتخذها الحوثيين تجاه 30 مواطن يمنيا وكذلك الاستهدافات التي طالت المنشاءات المدنية في المملكة العربية السعودية والتي لا تخدم السلام وتزيد مساراته تعقيدا.. لافتاً إلى العمل مع الحكومة لتفعيل جوانب التعاون الاقتصادي والتنموي.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً