×
آخر الأخبار
محلل سعودي: انفجار الوضع بشبوة يهدف لإسقاط مرجعيات حل الأزمة اليمنية تقرير حقوقي: 2726 انتهاك ارتكبها الحوثيون بصنعاء خلال ستة أشهر الحكومة تجتمع للمرة الثانية لبحث التمرد في عدن مصادرة 37 شركة.. تجريف حوثي واسع للقطاع الخاص بصنعاء رئاسة البرلمان تدعو الرئيس الى مراجعة العلاقات مع التحالف العربي ممارسات تعسفية لميليشيا الحوثي ضد الحجاج العائدين الى اليمن الأمم المتحدة: قيود شديدة على وكالات الإغاثة بمناطق الحوثي سفير يمني سابق: "شماعة الإصلاح" أداة الحوثية والانتقالي لتنفيذ أجندات غير وطنية مندوب اليمن بالأمم المتحدة: الامارات وفرت الدعم الكامل للانقلاب بعدن الجامعة العربية تحذر من محاولات تقسيم اليمن وتتضامن مع المختطفين الـ 30

صنعاء.. مليشيات الحوثي تلاحق جوازات السفر الصادرة من مناطق الشرعية

العاصمة أونلاين – صنعاء


الجمعة, 19 يوليو, 2019 - 10:35 مساءً

مصلحة الجوازات تستعد لفتح مراكز في محافظتين وخمس سفارات خارجية

ذكرت مصادر مطلعة في صنعاء أن مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، وجهت مليشياتها وعناصرها في النقاط الأمنية في صنعاء، بضبط أي جوازات يتم اصدارها عبر الوكالات السياحية والصادرة من فروع مصلحة الجوازات في مناطق سيطرة الشرعية.
 
وأفادت المصادر لـ"العاصمة اونلاين" أن مليشيات الحوثي الانقلابية عممت على مليشياتها في النقاط الأمنية بضبط الجوازات الصادرة  عن الوكالات السياحية أو الصادرة من مصلحة الجوازات في مناطق الشرعية.
  
من جهتها حذرت الحكومة اليمنية على لسان وزير الاعلام معمر الإرياني من تبعات قرار المليشيات بمنع الجوازات، وحملت مليشيا الحوثي المسئولية الكاملة عن هذا الإجراء الخطير الذي يؤكد مضيها في تصعيد الأزمة وتثبيت الانقلاب، وخلق عراقيل وتعقيدات إضافية امام المواطنين في مناطق سيطرتها وابقائهم رهائن لسطوتها الأمنية وممارساتها القمعية، وإحباط كل الجهود التي تبذلها الحكومة لتخفيف المعاناة عن اليمنيين.
 
وأضاف الوزير الإرياني"إن  الشعب اليمني ينتظر من المبعوث الأممي تحركا فاعلا لوقف هذه الخطوة الخطيرة والتي تتعارض مع متطلبات السلام والجهود التي تبذل لرفع المعاناة الإنسانية عن كاهل ابناء شعبنا اليمني".

 وأوضح أن قرار مليشيا الحوثي الانقلابية جاء بعد الجهود التي بذلتها الحكومة الشرعية لتوفير الجوازات وتسهيل حصول المواطنين من كافة المحافظات عليها وسفرهم لغرض الدراسة والعلاج والعمل.
 
 وكانت الحكومة الشرعية قد منعت التعامل مع الجوازات الصادرة عن فروع المصلحة الخاضعة لسيطرة الحوثيين منذ 2014م، باعتبارها جهة انقلابية ولا تملك صفة قانونية، الأمر الذي أعاق هروب قيادات وعناصر المليشيات الى خارج البلاد.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً