×
آخر الأخبار
انتصارات نوعية للجيش ومشافي صنعاء تستقبل 80 جثة للمليشيات الحوثية إدانات دولية واسعة تستنكر جريمة استهداف مليشيات الحوثي جامع بمأرب الجيش يتقدم في نهم ويكبد المليشيات أكثر من 70 قتيل بينهم قيادات الحوثية كذراع للحرس الثوري الإيراني.. الديلمي يقدم التعازي لأسرة سليماني مصرع وجرح عشرات الحوثيين بينهم قيادات ميدانية بنيران الجيش في نهم نقابة الصحفيين تنعي استشهاد المصور بديل البريهي وزارة الدفاع: المعركة مع مليشيا الانقلاب مفتوحة والنصر قادم لا محالة مركز دراسات يكشف آخر مهمة لسليماني في اليمن    قوات الجيش تشن هجوما على مواقع مليشيا الحوثي في نهم شرق صنعاء ‏مليشيات الحوثي تعترف بنهب 70مليار ريال شهرياً من خدمة الانترنت

صنعاء.. مليشيات الحوثي تلاحق جوازات السفر الصادرة من مناطق الشرعية

العاصمة أونلاين – صنعاء


الجمعة, 19 يوليو, 2019 - 10:35 مساءً

مصلحة الجوازات تستعد لفتح مراكز في محافظتين وخمس سفارات خارجية

ذكرت مصادر مطلعة في صنعاء أن مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، وجهت مليشياتها وعناصرها في النقاط الأمنية في صنعاء، بضبط أي جوازات يتم اصدارها عبر الوكالات السياحية والصادرة من فروع مصلحة الجوازات في مناطق سيطرة الشرعية.
 
وأفادت المصادر لـ"العاصمة اونلاين" أن مليشيات الحوثي الانقلابية عممت على مليشياتها في النقاط الأمنية بضبط الجوازات الصادرة  عن الوكالات السياحية أو الصادرة من مصلحة الجوازات في مناطق الشرعية.
  
من جهتها حذرت الحكومة اليمنية على لسان وزير الاعلام معمر الإرياني من تبعات قرار المليشيات بمنع الجوازات، وحملت مليشيا الحوثي المسئولية الكاملة عن هذا الإجراء الخطير الذي يؤكد مضيها في تصعيد الأزمة وتثبيت الانقلاب، وخلق عراقيل وتعقيدات إضافية امام المواطنين في مناطق سيطرتها وابقائهم رهائن لسطوتها الأمنية وممارساتها القمعية، وإحباط كل الجهود التي تبذلها الحكومة لتخفيف المعاناة عن اليمنيين.
 
وأضاف الوزير الإرياني"إن  الشعب اليمني ينتظر من المبعوث الأممي تحركا فاعلا لوقف هذه الخطوة الخطيرة والتي تتعارض مع متطلبات السلام والجهود التي تبذل لرفع المعاناة الإنسانية عن كاهل ابناء شعبنا اليمني".

 وأوضح أن قرار مليشيا الحوثي الانقلابية جاء بعد الجهود التي بذلتها الحكومة الشرعية لتوفير الجوازات وتسهيل حصول المواطنين من كافة المحافظات عليها وسفرهم لغرض الدراسة والعلاج والعمل.
 
 وكانت الحكومة الشرعية قد منعت التعامل مع الجوازات الصادرة عن فروع المصلحة الخاضعة لسيطرة الحوثيين منذ 2014م، باعتبارها جهة انقلابية ولا تملك صفة قانونية، الأمر الذي أعاق هروب قيادات وعناصر المليشيات الى خارج البلاد.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً