×
آخر الأخبار
محلل سعودي: انفجار الوضع بشبوة يهدف لإسقاط مرجعيات حل الأزمة اليمنية تقرير حقوقي: 2726 انتهاك ارتكبها الحوثيون بصنعاء خلال ستة أشهر الحكومة تجتمع للمرة الثانية لبحث التمرد في عدن مصادرة 37 شركة.. تجريف حوثي واسع للقطاع الخاص بصنعاء رئاسة البرلمان تدعو الرئيس الى مراجعة العلاقات مع التحالف العربي ممارسات تعسفية لميليشيا الحوثي ضد الحجاج العائدين الى اليمن الأمم المتحدة: قيود شديدة على وكالات الإغاثة بمناطق الحوثي سفير يمني سابق: "شماعة الإصلاح" أداة الحوثية والانتقالي لتنفيذ أجندات غير وطنية مندوب اليمن بالأمم المتحدة: الامارات وفرت الدعم الكامل للانقلاب بعدن الجامعة العربية تحذر من محاولات تقسيم اليمن وتتضامن مع المختطفين الـ 30

ضربة قاضية للجماعة.. كيف قتل شقيق زعيم الحوثيين؟

العاصمة أونلاين - صنعاء


الجمعة, 09 أغسطس, 2019 - 07:39 مساءً

اعترفت ميليشيات الحوثي الإنقلابية، اليوم الجمعة، بمقتل إبراهيم بدر الدين الحوثي، شقيق زعيم المتمردين عبد الملك الحوثي، دون إبداء المزيد من التفاصيل.

وأصدرت مليشيا الحوثي بيانا نعت فيه القيادي إبراهيم الحوثي، الذي قتل بعملية اغتيال، بحسب وصفها.

وفي حين لم يشر البيان لتفاصيل أخرى عن ظروف مقتله، أكدت المليشيا أنها "لن تتوانى عن ملاحقة من يقف وراء اغتياله".

وتحدثت مصادرة مؤكدة لـ"العاصمة أونلاين" عن تفاصيل تناقض رواية ميليشيا الحوثي عن مقتل شقيق زعيم ميلشيا الحوثي، مشيرة إلى أنه قتل في إحدى غارات التحالف على العاصمة صنعاء أواخر الشهر المنصرم.

وذكرت المصادر، إلى أن غارة جوية للتحالف استهدفت إبراهيم بدر الحوثي ومعه خمسة آخرين من أصهاره، قبل عشرة أيام وتحديداً في 30 يونيو من العام الجاري، أثناء تواجدهم في معسكر السواد الواقع بمنطقة حزيز جنوب العاصمة صنعاء.

وأعلن التحالف حينها تنفيذ غارات جوية على مواقع للمليشيات الحوثية جنوب العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران.

وبعد عملية التحالف، باشرت ميليشيا الحوثي بتطويق محيط معسكر السواد وفرضت تشديدات أمنية ومنعت المارة من العبور، في مؤشر على اصطياد قيادات حوثية بارزة، ونقلها الى مستشفى المتوكل بصنعاء.

ولم يستبعد المصدر، مقتل إبراهيم الحوثي وخمسة آخرين من أصهاره بينهم محمد حسين البدر بذات الغارة، في حين أجلت ميليشيا الحوثي إعلان مقتله إلى اليوم عبر عملية اغتيال، سعياً منها لتحجيم دور التحالف في اصطياد أبرز قياداتها والحاقها خسائر بشرية في صفوف مقاتليها.

ويعتبر إبراهيم بدر الدين الحوثي أحد أذرع شقيقه زعيم المتمردين عبد الملك الحوثي، حيث كان يعتمد عليه في العديد من العمليات العسكرية في الميدان، لا سيما العمليات التي تقع حول صعدة باتجاه الحدود السعودية.
وكان من أبرز قادة عملية اقتحام العاصمة صنعاء في 21 سبتمبر 2014، حيث شارك بفاعلية وبشكل كبير في عملية الانقلاب على الشرعية واقتحام دار الرئاسة ومحاصرة الرئيس عبد ربه منصور هادي في منزله آنذاك.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً