×
آخر الأخبار
حرب حوثية مستمرة ضد الاقتصاد.. مداهمة لسوق ذهبان بصنعاء وإغلاق محل خياطة انتصارات نوعية للجيش ومشافي صنعاء تستقبل 80 جثة للمليشيات الحوثية إدانات دولية واسعة تستنكر جريمة استهداف مليشيات الحوثي جامع بمأرب الجيش يتقدم في نهم ويكبد المليشيات أكثر من 70 قتيل بينهم قيادات الحوثية كذراع للحرس الثوري الإيراني.. الديلمي يقدم التعازي لأسرة سليماني مصرع وجرح عشرات الحوثيين بينهم قيادات ميدانية بنيران الجيش في نهم نقابة الصحفيين تنعي استشهاد المصور بديل البريهي وزارة الدفاع: المعركة مع مليشيا الانقلاب مفتوحة والنصر قادم لا محالة مركز دراسات يكشف آخر مهمة لسليماني في اليمن    قوات الجيش تشن هجوما على مواقع مليشيا الحوثي في نهم شرق صنعاء

الخارجية اليمنية تحمّل الانتقالي والامارات تبعات الانقلاب بعدن

العاصمة أونلاين/ صنعاء


السبت, 10 أغسطس, 2019 - 10:46 مساءً

حملت الخارجية اليمنية، المجلس الانتقالي الجنوبي ودولة الامارات، تبعات الانقلاب الذي نفذه المجلس الانتقالي على الشرعية في العاصمة المؤقتة عدن.
 
ونشر حساب وزارة الخارجية على تويتر سلسلة تغريدات نقلاً عن نائب الوزير السفير محمد الحضرمي، أوضح إن "ما تعرضت له عدن ومؤسسات الدولة فيها اليوم هو انقلاب على الشرعية من قبل المجلس الانتقالي المدعوم من قبل دولة الامارات العربية المتحدة، مشيراً الى أن ذلك يخالف بشكل صريح وواضح الهدف الرئيسي الذي دعي من اجله تحالف دعم الشرعية".
 
وأشار الحضرمي الى أن التحالف العربي جاء "بدعوة من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للتدخل العسكري في اليمن بعد استنفاد كافة الوسائل الممكنة استنادا إلى القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة لحماية الجمهورية من الانقلاب الحوثي المدعوم من إيران."
 
وقال السفير الحضرمي ان اليمن تحمل" المجلس الانتقالي ودولة الامارات العربية المتحدة تبعات الانقلاب على الشرعية في عدن، وتطلب—في ذات الوقت—من دولة الامارات العربية المتحدة ايقاف دعمها المادي وسحب دعمها العسكري المقدم لهذه المجاميع المتمردة على الدولة بشكل كامل وفوري".
 
وقادت مجاميع مسلحة تابعة لما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" تمرد مسلح على الحكومة الشرعية، انتهى الى سيطرة تلك المجاميع على القصر الرئاسي في المعاشيق بعدن.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً