×
آخر الأخبار
ظاهرة اختفاء "الفتيات" بصنعاء تؤرق الأهالي واتهامات بضلوع الحوثيين الحوثيون يصادرون شبكات الانترنت المحلية بصنعاء في أعقاب جرعة على تعرفة الخدمة أمهات المختطفين تناشد لإنقاذ المعتقلين في سجن بئر أحمد بعدن ضباط منشقين يصلون مناطق الشرعية بعد تأمين خروجهم من صنعاء طلاب مدرسة بصنعاء يرفضون الخضوع لدورة عسكرية تابعة للحوثيين وفاة والدة صحفي مختطف في سجون الحوثيين وفاة مختطف سابق إثر تدهور حالته الصحية في سجون المليشيات لتمويل قافلة لجبهاتهم... حملة جبايات حوثية تستهدف النساء بصنعاء تقرير حقوقي: صنعاء في صدارة الانتهاكات الحوثية منذ الانقلاب مأرب تحيي اليوم الوطني للنظافة بحملة شاملة

السعودية تدعو الحكومة وبقية الأطراف لاجتماع عاجل بشأن أحداث عدن

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الأحد, 11 أغسطس, 2019 - 12:11 صباحاً

وجهت السعودية، مساء اليوم السبت، دعوة للحكومة اليمنية وبقية الأطراف التي نشب بينها النزاع في عدن لعقد اجتماع عاجل في المملكة.
 
ونقلت وكالة الانباء السعودية الرسمية "واس" عن مصدر مسؤول بوزارة الخارجية بأن المملكة العربية السعودية تابعت بقلق بالغ تطور الأحداث في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن.
 
ودعت السعودية "الحكومة اليمنية وجميع الأطراف التي نشب بينها النزاع في عدن لعقد اجتماع عاجل في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية لمناقشة الخلافات وتغليب الحكمة والحوار ونبذ الفرقة ووقف الفتنة وتوحيد الصف".
 
وتابع المصدر إن ذلك من أجل التصدي لميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران والتنظيمات الإرهابية الأخرى، واستعادة الدولة وعودة اليمن آمنا مستقراً.
 
الى ذلك، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، مساء اليوم، رفضه القاطع للتطورات الأخيرة التي حدثت في عدن، مشدد على ضرورة انسحاب الانتقالي من كافة المواقع والمؤسسات التي سيطر عليها في عدن ووقف اطلاق النار فوراً.
 
وأكد التحالف أنه يعطي مهلة حتى الواحدة ليلا للانسحاب والوقف الفوري لإطلاق النار مالم فانه سيستخدم القوة العسكرية لفرض وقف اطلاق النار في عدن.
 
وحمّلت الخارجية اليمنية، المجلس الانتقالي الجنوبي ودولة الامارات، تبعات الانقلاب الذي نفذه المجلس الانتقالي على الشرعية في العاصمة المؤقتة عدن.
 
وقادت مجاميع مسلحة تابعة لما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" تمرداً مسلحاً على الحكومة الشرعية في العاصمة المؤقتة عدن، انتهى الى سيطرة تلك المجاميع، اليوم السبت، على القصر الرئاسي في المعاشيق.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً