×
آخر الأخبار
استهداف أرامكو السعودية.. كيف ألقى بظلاله على اليمن؟ (تقرير خاص) أزمة غاز جديدة بصنعاء واستغلال حوثي بفرض جبايات وزيادة سعرية إحصائية: 170 حالة وفاة تحت التعذيب بينها أطفال ونساء في سجون الحوثيين "جبايات وطائفية وتجنيد قسري".. تعسفات الحوثيين تدمر العملية التعليمية في صنعاء (تقرير خاص) اقتحامات ومصادرة ممتلكات.. أعضاء البرلمان عرضة لانتهاكات ميليشيا الحوثي بينما يرفضون صرف رواتب موظفي الدولة.. هكذا بدد الحوثيين 280 مليار ريال البرلمان العربي يرفض الإجراءات الحوثية بحق أعضاء البرلمان التحالف يفضح ادعاءات الحوثيين في استهداف أرامكو ويكشف تفاصيل العملية مأرب تحتضن ندوة حول السلام في الخطاب القبلي والإعلامي بتمويل أوروبي سياسيون وإعلاميون: خطاب الإصلاح بذكرى تأسيسه خطوة شجاعة لحزب يحترم نفسه (تقرير)

ممارسات تعسفية لميليشيا الحوثي ضد الحجاج العائدين الى اليمن

العاصمة اونلاين – متابعة خاصة


الاربعاء, 21 أغسطس, 2019 - 08:00 مساءً

الحجاج يكملون مناسك الرمي والطواف ويستعدون لأيام التشريق

تمارس ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران أساليب تعسفية للحجاج العائدين إلى المحافظات الخاضعة لسيطرتها، بعد تأديتهم شعائر الحج.

وزير الأوقاف والإرشاد، أحمد عطية، أشار إلى أن عرقلة ميليشيات التمرد الحوثي ومحاولة صد حجاج اليمن عن المسجد الحرام عبر الأعمال التعسفية والاستفزازات والمضايقات المتكررة، بأنها تأتي ضمن مسلسل جرائم حقوق الإنسان اليومية بحق الشعب اليمني، مشيداً بتصميم الحجاج على أداء هذه الفريضة رغم العراقيل والانتهاكات.

وأكد في لقاء مع صحيفة «الوطن» السعودية أن وزارته اتخذت عدة إجراءات لعدم عرقلة ميليشيات الحوثي للحجاج، وعلى عدة مستويات ومراحل تكللت جميعها بالنجاح، وسارت بسلاسة ويسر.

وحول مكرمة خادم الحرمين الشريفين لحج ذوي الشهداء، أكد الوزير أن 2000 حاج من ذوي شهداء اليمن الذين بذل أبناؤهم دماءهم رخيصة في مواجهة الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران أدوا الحج، لافتاً إلى أن خير الملك سلمان سابق لليمن في كل المجالات، وتابع «نحن زرنا حجاج المكرمة والأشقاء بالسعودية قاموا بكل الواجب».

وبيّن أن عرقلة ميليشيات الحوثي للحجاج ليس بغريب على أحد فهي ميليشيا وليست دولة، مثمناً تصميم حجاج اليمن على أداء الفريضة رغم العراقيل والانتهاكات.

وتابع «نحن في وزارة الأوقاف حذرنا مرارا وتكرارا من تسييس الحج وابتزاز مواطنينا من قبل هذه الميليشيات، ونجدد هنا التحذير من المساس بحق حجاجنا العائدين إلى أرض الوطن».
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً