×
آخر الأخبار
استهداف أرامكو السعودية.. كيف ألقى بظلاله على اليمن؟ (تقرير خاص) أزمة غاز جديدة بصنعاء واستغلال حوثي بفرض جبايات وزيادة سعرية إحصائية: 170 حالة وفاة تحت التعذيب بينها أطفال ونساء في سجون الحوثيين "جبايات وطائفية وتجنيد قسري".. تعسفات الحوثيين تدمر العملية التعليمية في صنعاء (تقرير خاص) اقتحامات ومصادرة ممتلكات.. أعضاء البرلمان عرضة لانتهاكات ميليشيا الحوثي بينما يرفضون صرف رواتب موظفي الدولة.. هكذا بدد الحوثيين 280 مليار ريال البرلمان العربي يرفض الإجراءات الحوثية بحق أعضاء البرلمان التحالف يفضح ادعاءات الحوثيين في استهداف أرامكو ويكشف تفاصيل العملية مأرب تحتضن ندوة حول السلام في الخطاب القبلي والإعلامي بتمويل أوروبي سياسيون وإعلاميون: خطاب الإصلاح بذكرى تأسيسه خطوة شجاعة لحزب يحترم نفسه (تقرير)

الحكومة اليمنية ترحب بالبيان السعودي وتؤكد استعدادها لما دعا اليه

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الجمعة, 06 سبتمبر, 2019 - 01:22 صباحاً

من اجتماع سابق للحكومة اليمنية عقب استهداف الامارات للجيش الوطني

أعلنت الحكومة اليمنية الشرعية، ترحيبها بالبيان السعودي الصادر، اليوم الخميس، والذي أكد على البيانات السابقة للمملكة.
 
وثمن بيان الحكومة باسم الجمهورية اليمنية، موقف المملكة الرافض بشكل تام للتصعيد الأخير في بعض المحافظات الجنوبية ورفض كافة آثارها وتأكيدها الكامل على ضرورة استعادة كافة مؤسسات ومعسكرات الدولة وحرصها الكامل على استقرار اليمن باعتبار ان تهديد استقرار اليمن يعتبر تهديدا لأمن واستقرار المملكة.

وأبدت الحكومة استعدادها الكامل لما دعت إليه السعودية في بيانها مساء اليوم، مجددةً شكر السعودية لجهودها بقيادة الملك سلمان وولي عهده.
 
وكانت السعودية أكدت في بيان لها مساء اليوم الخميس، رفضها التام للتصعيد في المحافظات الجنوبية في إشارة لانقلاب مليشيات الانتقالي المدعوم اماراتياً.
 
وأكد البيان السعودي على دعم الحكومة الشرعية بقيادة الرئيس هادي وأمن واستقرار اليمن، مشدداً على استعادة الحكومة الشرعية لكافة مؤسسات الدولة.
 
وتشدد المملكة على أن أي محاولة لزعزعة استقرار اليمن يعد بمثابة تهديد لأمن واستقرار المملكة والمنطقة، ولن تتوانى عن التعامل معه بكل حزم.


كما أكدت على موقفها الثابت من عدم وجود أي بديل عن الحكومة الشرعية في اليمن وعدم قبولها بأي محاولات لإيجاد واقع جديد في اليمن باستخدام القوة أو التهديد بها.
 
وهو البيان الأول الذي تعلن فيه السعودية (قائدة التحالف العربي لدعم الشرعية) موقفها الرافض لانقلاب مليشيات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً على الشرعية في عدن ومناطق جنوبية أخرى، بعد أكثر من أسبوعين من تمرد تلك المليشيات وسيطرتها على مؤسسات الدولة ومعسكراتها في العاصمة المؤقتة عدن.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً