×
آخر الأخبار
وزارة الدفاع: المعركة مع مليشيا الانقلاب مفتوحة والنصر قادم لا محالة مركز دراسات يكشف آخر مهمة لسليماني في اليمن    قوات الجيش تشن هجوما على مواقع مليشيا الحوثي في نهم شرق صنعاء ‏مليشيات الحوثي تعترف بنهب 70مليار ريال شهرياً من خدمة الانترنت تأهل لاعبان يمنيان إلى نصف نهائي بطولة غرب ووسط اسيا للتنس في البحرين مأرب: إتلاف كميات كبيرة من الحشيش المخدر تقدر قيمتها بـ9مليون دولار مصرع قائد جبهة البرح في عملية نوعية للجيش غرب تعز الاتحاد الأوروبي يوصي بتجنب تحليق الطيران فوق الأجواء الإيرانية اللجنة الاقتصادية تتهم مليشيات الحوثي باصطناع أزمة وقود في مناطق سيطرتها وزير الدفاع: القوات المسلحة هي المظلة الجامعة لكل أبناء الوطن

الحكومة اليمنية ترحب بالبيان السعودي وتؤكد استعدادها لما دعا اليه

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الجمعة, 06 سبتمبر, 2019 - 01:22 صباحاً

من اجتماع سابق للحكومة اليمنية عقب استهداف الامارات للجيش الوطني

أعلنت الحكومة اليمنية الشرعية، ترحيبها بالبيان السعودي الصادر، اليوم الخميس، والذي أكد على البيانات السابقة للمملكة.
 
وثمن بيان الحكومة باسم الجمهورية اليمنية، موقف المملكة الرافض بشكل تام للتصعيد الأخير في بعض المحافظات الجنوبية ورفض كافة آثارها وتأكيدها الكامل على ضرورة استعادة كافة مؤسسات ومعسكرات الدولة وحرصها الكامل على استقرار اليمن باعتبار ان تهديد استقرار اليمن يعتبر تهديدا لأمن واستقرار المملكة.

وأبدت الحكومة استعدادها الكامل لما دعت إليه السعودية في بيانها مساء اليوم، مجددةً شكر السعودية لجهودها بقيادة الملك سلمان وولي عهده.
 
وكانت السعودية أكدت في بيان لها مساء اليوم الخميس، رفضها التام للتصعيد في المحافظات الجنوبية في إشارة لانقلاب مليشيات الانتقالي المدعوم اماراتياً.
 
وأكد البيان السعودي على دعم الحكومة الشرعية بقيادة الرئيس هادي وأمن واستقرار اليمن، مشدداً على استعادة الحكومة الشرعية لكافة مؤسسات الدولة.
 
وتشدد المملكة على أن أي محاولة لزعزعة استقرار اليمن يعد بمثابة تهديد لأمن واستقرار المملكة والمنطقة، ولن تتوانى عن التعامل معه بكل حزم.


كما أكدت على موقفها الثابت من عدم وجود أي بديل عن الحكومة الشرعية في اليمن وعدم قبولها بأي محاولات لإيجاد واقع جديد في اليمن باستخدام القوة أو التهديد بها.
 
وهو البيان الأول الذي تعلن فيه السعودية (قائدة التحالف العربي لدعم الشرعية) موقفها الرافض لانقلاب مليشيات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً على الشرعية في عدن ومناطق جنوبية أخرى، بعد أكثر من أسبوعين من تمرد تلك المليشيات وسيطرتها على مؤسسات الدولة ومعسكراتها في العاصمة المؤقتة عدن.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً